مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: تعافي الدولار الأمريكي متواصل

0

الدولار الأسترالي يستجدي الدعم مقابل الدولار الأمريكي

ارتد الدولار الأسترالي في أعقاب محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي والذي تبين منه أنه جرى النظر في مسألة رفع سعر الفائدة مرة أخرى. ومع نظرة على الرسم البياني اليومي للزوج، يتضح أن السعر لا يزال في نمط راية توطيد بعد أن كسر قاع هذا العام عند ٠.٦٧٠٠. وقد يحد ذلك من أي تحيز للصعود في المدى القريب، إذ تبقى الصورة الأشمل تشير للهبوط. خاصة أن المستوى ٠.٦٨٠٠ قد أبقى الدولار الأسترالي تحت السيطرة مع شمعة تشير بعدم السماح بالصعود. والآن أصبح القول الفصل عند المستوى ٠.٦٦٨٠، والذي سيتبين عنده إذا ما كان لدى المشترين أي نية للتدخل ودعم الدولار الأسترالي أم لا. وفي حال غاب دعم المشترين، فإن قاع التأرجح عند ٠.٦٦٢٠ سيمثل مستوي الدعم الجوهري.

ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي مع تزايد التوقعات بشأن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس في مايو. لتتحول المعنويات لصالح صعود الزوج على المدى القصير ويتمكن الزوج من تسجيل سلسلة من القمم المرتفعة على الرغم من التقلبات. وتمكنت العملة الأمريكية من ترسيخ أساساً صلباً لها أعلى المستوى ١٣١.٠٠، ومن ثم ١٣٢.٠٠. وقد ينجح الإغلاق أعلى ١٣٤.٠٠ في إعادة السعر إلى المستوي ١٣٥.٠٠ حيث بدأت عمليات البيع في مارس، وعند ذلك المستوى يمكن توقع ضغوط بيع قوية. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، فإن المستوى ١٣٣.٠٠ يعد هو المستوى الأول الذي يشهد متابعة. ويتوجب ألا يتم كسر المستوى ١٣٢.٠٠ كي يبقى الارتداد قائماً. 

مؤشر “داكس ٤٠” يحقق مزيداً من الارتفاع

يستقر مؤشر “داكس ٤٠” في وقت يتواصل فيه تفاؤل المستثمرون قبل صدور تقارير الأرباح. ويشير التقاطع الصاعد للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الصاعد بعد أن تمكن المؤشر من اختراق وتجاوز قمة هذا العام عند ١٥٧٠٠. وبعد مروره بفترة توطيد قصيرة، يدفع المشترين الآن المؤشر نحو أعلى مستوى قياسي له من يناير ٢٠٢٠ عند ١٦٣٠٠، فيما يعتبر المستوى النفسي ١٦٠٠٠ عقبة يتوجب تجاوزها أولًا ليتحقق ذلك. أما خط الاتجاه الصاعد من ارتداد هذا الشهر عند ١٥٥٠٠، فيمثل دعمًا حيويًا للمؤشر، ولكن يسبقه الدعم ١٥٧٦٠ والذي يتعين مراقبته كذلك.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.