مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يحافظ على مساره الصاعد

0

الجنيه الإسترليني يواصل ارتفاعه

GBPUSD

يحقق الجنيه الإسترليني مزيداً من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي على خلفية مراجعة النمو الإيجابية الخاصة بالمملكة المتحدة في يناير. وتمكن الزوج من الثبات بشكل جيد بعد اختراقه للقمة المزدوجة عند ١.٢٤٤٠ في الرسم البياني اليومي وتجاوزها، مع تأسيس دعم قوي عند ١.٢٣٥٠. ويشير الإغلاق أعلى المستوى ١.٢٤٤٠ إلى أن الرغبة بالشراء مستمرة حيث يتوقع المشترون جولة جديدة من الارتفاع. وقد يعزز اختراق قمة ١.٢٥٢٠ الزخم الإيجابي ويوسع نطاق المكاسب ليصل بالجنيه الإسترليني إلى قمة مايو من ٢٠٢٠ عند ١.٢٦٦٠. ولكن بأخذ تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بعين الاعتبار، فقد يقضي ذلك لحدوث تراجع، وعندها سيكون الدعم الأول عند ١.٢٤٨٠.

الدولار الأسترالي يسجل مزيداً من الارتفاع

AUDUSD

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار سوق العمل في إظهار شح العمالة مقابل فرص العمل الوفيرة في الشهر الماضي. وقد دفعت اختراقات المقاومات المتتالية ٠.٦٦٨٠ و٠.٦٧٣٠ وتجاوزها البائعين إلى تغطية مراكزهم، وهو ما أعطى مجالاً لاتساع نطاق الارتفاع. ومن شأن الإغلاق أعلى قمة هذا الشهر ٠.٦٧٩٠، أن يحسم الأمر ويمهد الطريق لانعكاس إيجابي على المدى المتوسط. ولكن قبل أن يتحقق ذلك، يتوجب على المشترين تجاوز المقاومة التالية عند ٠.٦٨٢٠، وقد يكونوا بحاجة إلى استجماع قواهم قبل الدفع من جديد، خاصة مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. وعلي هذا، يتوقع أن يكون ٠.٦٧٥٠ هو المستوى الأول الذي قد يشهد متابعة الشراء.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يرتد من جديد

NAS 100

تمكن مؤشر ناسداك ١٠٠ من تعويض الخسائر بعدما أظهرت البيانات الأمريكية انخفاض أسعار المنتجين وارتفاع طلبات إعانة البطالة. ومن منظور الرسم البياني اليومي، يتبين أن المؤشر لا يزال في وضع التعافي دون قمة أغسطس الماضي عند ١٣٧٠٠. وأن ١٢٨١٠ حول مدى ٢٠ يوماً للمتوسط المتحرك البسيط هو المكان الذي تدخل فيه المشترون وسيطروا على التراجع. ومع قليل من الصراع قرب ١٣١٠٠ في المحاولات السابقة، فمن شأن الاختراق الواضح أن يخرج البائعين من المشهد ويسمح باستئناف المسار الصاعد على المدى القصير. أما تجاوز القمة ١٣٢٢٠، فسيفتح الباب لوصول المؤشر للمستوى ١٣٧٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الانجليزية

تداول الجنيه الإسترليني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.