مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الضغط السلبي يسيطر على حركة الدولار الأمريكي

0

مزيد من التراجع للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

USDJPY

ينخفض الدولار الأمريكي فيما يتوقع المتداولون ارتفاعاً متواضعاً بمقدار ٢٥ نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في خضم المشاكل التي يشهدها القطاع المصرفي. وقد تسبب الانخفاض إلى ما دون القاع المترنح الأخير عند ١٣٢.٤٠ بإبطال الارتداد، ليضع الزوج من جديد في مسار هابط على المدى القصير. وقد يؤدي كسر ١٣٢.٠٠ إلى زيادة عمليات البيع. ولأن المستوى النفسي ١٣٠.٠٠ هو ذاته الدعم اليومي وقاعدة انطلاق ارتفاع أوائل فبراير، فهذا يجعل منه مستوى له من الأهمية ما يجعلنا نتوقع أن يقاوم المشترين الهبوط عنده. وعلى الجانب الصاعد، يعد ١٣٣.٨٠ أول عقبة يتوجب تخطيها في حالة الارتداد. 

خام برنت يسقط الدعم الجوهري

UK OIL

تهبط المخاوف بشأن تراجع الاقتصاد العالمي بشكل حاد بخام برنت. وهبطت عمليات البيع الأخيرة بالسلعة إلى ما دون قاع ديسمبر ٧٥.٥٠، ليتجدد الضغط السلبي على المدى المتوسط. ويتذبذب السعر الآن أعلى المستوى النفسي ٧٠.٠٠. وكان تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع سبباً في جني البائعين لبعض الأرباح، مما ساهم في ارتفاع الأسعار بشكل مؤقت ليختبر معه المستوى ٧٨.٥٠ أولاً. وقد يظهر الشراء المجدي فقط إذا تمكن السعر من تأمين قاعدة عبر سلسلة من القيعان الأعلى. 

مؤشر “داكس ٤٠” يهبط لمستويات أدنى

GER 40

يتراجع مؤشر “داكس ٤٠” على خلفية مخاوف المتداولين من انتقال العدوى بين البنوك الأوربية. ويعد التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك على الرسم البياني اليومي علامة تبعث على القلق من أن يهبط المؤشر أكثر بعد اخفاقه في الصمود أعلى المستوى ١٥٠٠٠. والواقع أن الارتداد الباهت من ١٤٩٠٠ ناضل من أجل إحداث فارق، مما يشير إلى أن الهبوط هو المسار الأضعف مقاومة. ومن شأن لانخفاض إلى ما دون ١٤٧٠٠ أن يزيد زخم البيع، مما سيجعل الباب مفتوحاً لاستهداف ١٤٤٠٠، وربما يهبط بالمؤشر إلى المستوى ١٤٠٠٠ بجوار قاع شهر يناير. ولن يغير المزاج العام، سوى نجاح المؤشر في الإغلاق أعلى منطقة العرض قرب ١٥٢٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.