مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه التي حققها

0

الدولار الأسترالي في مواجهة المقاومة مقابل نظيره الأمريكي  

يعاني الدولار الأسترالي بعد أن حدّ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي المتشدد من شهية المخاطرة. وهو ما تسبب في تراجع حركة السعر من جديد إلى منطقة التوطيد من أواخر ديسمبر قرب ٠.٦٨٠٠. ورغم أن الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد شكل عامل جذب لبعض عمليات الشراء. تقع المقاومة الأقرب أمام الارتفاع عند ٠.٦٩٣٠، وقبل أن ينجح المشترين في تغيير المعنويات على المدى القصير، سيتعين عليهم تجاوز قمة الارتداد المتلاشي سابقاً عند ٠.٧٠١٠. وإلا فإن الانخفاض دون مستوى الدعم الجديد ٠.٦٨١٠ سيوسع من نطاق التصحيح ليهبط بالسعر إلى أدنى مستوى لهذا العام عند ٠.٦٧٠٠. 

الدولار الأمريكي يرتد مجدداً مقابل الفرنك السويسري  

يعمل الدولار الأميركي على تعزيز مكاسبه التي جناها مع توقع أسواق المال لمعدلات ذروة أعلى من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وبعد النجاح في الارتداد عن ٠.٩١٥٠، دفع الارتفاع الذي تجاوز معه السعر قمة هذا الشهر عند ٠.٩٢٩٠ البائعين لتقليص عقودهم تفادياً للخسائر وأصبح المستوى ٠.٩١٢٠ في قاع الارتفاع الأخير مستوى رئيسي يتوجب صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي قائماً. ومن شأن الانتعاش أعلى ٠.٩٣٣٠ أن يعود بالدولار الأمريكي إلى المقاومة اليومية عند ٠.٩٤٠٠، وهو ما سيمهد الطريق لارتداد كامل على المدى المتوسط. وإلا فإن الاختراق السلبي سيؤدي إلى إعادة اختبار المستوى ٠.٩١٥٠. 

مؤشر “داو جونز ٣٠” يصطدم بالمقاومة 

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” فيما يترقب المتداولون محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. ويشير ذيل الشمعة العلوي الطويل في منطقة العرض بالقرب من ٣٤٤٠٠ إلى الرفض بعد أن كافح المؤشر للارتفاع. وأفضى الانخفاض إلى ما دون قاع التأرجح عند ٣٣٥٢٠ المشترين في موقع دفاعي. وقد دأب خط الاتجاه الصاعد على دعم لارتفاع المتقلب في الشهرين الماضيين وهو مستوى مهم صموده للحفاظ على المسار في الاتجاه الصاعد. وقد يؤدي اختراقه عند ٣٣٤٨٠ إلى تصفية أوسع تهبط بالمؤشر نحو الدعم اليومي عند ٣٣٠٠.  وقبل أن يتمكن السعر من العودة للارتفاع، يتعين تجاوز أولى العقبات الواقعة عند المستوى ٣٤٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.