مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواجه الضغط السلبي من جديد

0

اليورو يسجل مزيد من الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

تراجع الدولار الأمريكي بعد أن اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قراراً برفع الفائدة بمقدار ٢٥ نقطة أساس، ليزيد بذلك الآمال باقتراب معدل الفائدة من ذروته. ويظهر الرسم البياني اليومي ارتداد اليورو عن المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً عند ١.٠٨٠٠، حيث سعى اليورو للتمسك بمكاسبه أعلى قمة مايو الماضي عند ١.٠٧٨٠. وقد اجتذب الاختراق القوي الذي تجاوز السعر معه مستوى ١.٠٩١٠ مشتري الزخم، ليسهل على الزوج بذلك الوصول للمستوى ١.١١٠٠ الواقع في منطقة العرض من عمليات البيع في أبريل. ومع دخول مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة الشراء، فقد يرى المزيد من المشترين أن التراجع فرصة لتصنيف المستوى ١.٠٩٠٠ كدعم جديد. 

الذهب يخترق لمستويات أعلى مقابل الدولار الأمريكي  

XAUUSD

يرتفع الذهب مع الانخفاض الذي يشهده الدولار الأمريكي بشكل عام بعد انتهاء اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. وعلى الرسم البياني اليومي، فلا يزال المعدن الثمين يضغط منطقة الطلب المحصورة بين ١٩٥٠ و١٩٩٥ والتي أصبحت حالياً منطقة عرض. وبعد تراجع السعر دون المستوي ١٩١٥، تم احتواء الاختراق المؤقت عند ١٩٠٢ على امتداد المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً. ومن ثم أفاد الارتفاع اللاحق أعلى ١٩٣٥ و١٩٤٩ بأن المشترين لا يزالوا مسيطرين. وسيمهد استمرار الصعود وصول السعر لقمة أبريل عند ١٩٩٥، مع مواجهة الارتفاع لمقاومة متوسطة عند ١٩٧٠. إلا أن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يفضي لتراجع مؤقت نحو ١٩٢٥. 

الخام الأمريكي يعجز عن الاختراق

US OIL

انخفض خام غرب تكساس الوسيط بعد زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية. ليخرج الانخفاض إلى ما دون قاع التأرجح السابق عند ٧٨.٠٠ المشترين الضعفاء من المشهد. ويشير توقف الارتداد المحدود عند ٧٩.٦٠ وانخفاض السعر ما دون ٧٦.٥٠ إلى تجدد الضغط السلبي. وسيكون المستوى ٧٥.٥٠ هو المرحلة التالية لمعرفة إذا ما سيتدخل المشترين. وإذا لم يحدث ذلك، فسيكون المستوى ٧٣.٠٠ هو مستهدف البائعين التالي. وقد ينتهي تعمق مؤشر القوة النسبية مجدداً في منطقة ذروة البيع بتصيد بعض الصفقات وعمليات جني الأرباح، بيد إنه من المتوقع مواجهة الارتدادات بضغط قوي من عمليات البيع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.