مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الكندي يتفوق في الأداء

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الرئيسي مقابل جاره الكندي

USDCAD-CHART

ارتفع الدولار الكندي بعد صدور تقرير يفيد بارتفاع كبير في فرص العمل، وهو ما زاد التوقعات حول مزيد من الرفع للفائدة. وبعد أن أخفق التوطيد الأخير في تأمين قاعدة تمركز أعلى ١.٣٣٧٠، أصبح هذا المستوى يمثل مقاومة جديدة. وهذا يعني أنه على الرغم من الاختبارات المتعددة، فإن المستوى ١.٣٤٧٠ الواقع دون مستوى المقاومة اليومي ١.٣٥٢٠ مباشرةً، قد يواصل فرض سيطرته على الدولار الأمريكي ويحد من تقدمه مقابل الجار الكندي. وبالنظر إلى الرسم البياني الأوسع نطاقاً، فلا يزال الزوج يتحرك في نمط مثلث هابط على الرسم البياني اليومي، ويعتبر ١.٣٢٦٠ عند الحد الأدنى هو مستوى الدعم الرئيسي الذي يتعين صموده كي لا يتم المساس بهذا النمط.

نضال اليورو لنيل الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP-CHART

انخفض الجنيه الإسترليني بعد أن أظهر الناتج الإجمالي المحلي لشهر ديسمبر انكماشاً بنسبة ٠.٥٪. إلا أن اليورو لا يزال تحت الضغط بعد أن هبط دون المستوى ٠.٨٨٨٠، مما حوله لمستوى مقاومة. ويعد أعلى مستوى سابق عند ٠.٨٨٣٠ هو الدعم الحالي، والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً على الرسم البياني اليومي. ورغم أن دخول جديد لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد اجتذب بعض المشترين، إلا إنه يتوجب عليهم استعادة مستوى ٠.٨٩٣٠ قبل أن يأملوا في استمرار الاتجاه الصاعد. وستشكل إعادة اختبار الدعم اليومي والجوهري عند ٠.٨٧٦٠ تهديداً على الاتجاه الصاعد في المدى المتوسط.

مزيد من التراجع لمؤشر “داكس ٤٠”

DE 40-CHART

يتم تداول الأسهم بشكل حذر وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. ولم ينجح مؤشر “داكس ٤٠” في الحفاظ على مكاسبه أعلى المستوى ١٥٤٠٠، الأمر الذي دفع المشترين للهروع نحو الخروج من صفقاتهم. وسيؤكد الانخفاض دون أدنى مستوى تأرجح سابق عند ١٥٢٨٠ على غياب طلبات المتابعة، ومن شأن ذلك أن يتسبب بعمليات تصفية أوسع نطاقاً. أما المستوى النفسي ١٥٠٠٠ الواقع عند التقاء الحد الأدنى من نطاق التوطيد السابق والمتوسط المتحرك البسيط لمدة ٣٠ يوماً، فيمثل دعماً جوهرياً. فيما يشكل ١٥٤٥٠ عند قمة الارتداد القصير أول عقبة في طريق الارتفاع حين يعود المشترون للمشهد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Eur-USD تعرف علي التحليل التقني للزوج الاكثر تداولا

Leave A Reply

Your email address will not be published.