مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في انتظار محفز يدفعه نحو مزيد من الصعود

0

الدولار الأميركي يختبر المقاومة مقابل الين الياباني

USDJPY

عانى الين الياباني بسبب أرقام الناتج الإجمالي المحلى للربع الرابع والتي لم ترق لمستوى التوقعات. وحظي التصحيح الأخير للزوج بدعم أعلى المستوى النفسي ١٣٠.٠٠ والذي يتزامن مع مستوى مقاومة من قاع تأرجح سابق. ويظهر الاختراق اللاحق أعلى ١٣١.٨٠ التزام قوي من جانب الشراء. وسيكون الإغلاق أعلى ١٣٢.٩٠ كفيلاً بجذب مشتري الزخم، مما يسهّل وصول الزوج إلى مستوى المقاومة اليومي عند ١٣٤.٧٠. ورغم أن دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد أضعف من قوة الارتداد، فلا يزال صمود الزوج أعلى المستوى ١٣١.٥٠ كفيلاً بالحفاظ على استمرار التفاؤل على المدى القصير.

زوج اليورو/ دولار أسترالي يواجه ضغط سلبي عند مستوى الدعم

AUDUSD

لا يزال الدولار الأسترالي متمسك بقوته أمام اليورو بفضل استمرار متداولي الأسواق في تحمل المخاطر. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فقد وضع الإغلاق دون منطقة توطيد شهر نوفمبر الماضي عند ١.٥٣٠٠ المشترين في موقف الدفاع. ويشير توقف الارتداد السابق عند ١.٥٦٥٠ إلى تعرض الزوج لضغط سلبي قوي. ورغم أن العملة الموحدة لا تزال أعلى المستوى ١.٥٣٦، فلا يزال بحاجة لتحقيق مزيد من الارتفاع لتفادي خطر كسر هذا المستوى والذي قد يعرضه لمواجهة الدعم ١.٥٢٧٠، إذ من شأن الهبوط دونه أن يعرض الزوج لعمليات بيع تهبط به نحو المستوى ١.٥٠٠٠. أما على الجانب الإيجابي، فمن المحتمل أن يتعرض الزوج لعمليات بيع قوية في منطقة العرض الواقعة بين المستويين ١.٥٥١٠ و١.٥٥٦٠.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يختبر منطقة العرض

رسم بياني للداو جونز 30

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” مع تعديل المستثمرين لمراكزهم قبل صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، يوطد المؤشر مكاسبه ضمن نمط مثلث. ورغم حركة السعر المتقلبة، فلا يزال الاتجاه العام يميل للارتفاع حيث كانت التراجعات قصيرة الأمد. وبرغم تمكن منطقة العرض الواقعة قرب ٣٤٣٠٠ من إبقاء المشترين تحت السيطرة، إلا أن اختراقها سيوقف البائعين عن محاولة الهبوط بالمؤشر كونهم سيدركون صعوبة النجاح في ذلك، وهذا من شأنه أن يمهد الطريق لاتساع نطاق الارتفاع نحو قمة ديسمبر الماضي عند ٣٤٩٠٠. ويعد ٣٣٨٠٠ مستوى دعم جديد، في حال احتاج المشترين لاكتساب مزيد من القوة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.