مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 24 يناير 2023

المعدن النفيس يكشر عن أنيابه ويواصل الصعود

0

تم الإشارة في التقارير السابقة إلى أن تراجعات المعدن الأصفر ستكون تراجعات تصحيحية لا تنفي سيناريو الصعود على المدى الطويل. وبالرغم من الهبوط التصحيحي الذي سجله الذهب بالأمس، إلا أن الأسعار لم تستقر أسفل المستوى 1915$ وهو الشرط الأساسي لمواصلة التصحيح الهابط.

ويجري تداول الذهب حالياً قرابة المستوى 1941$ مخترقاً مستوى المقاومة 1937$ مدعوماً بتلقيه دعماً من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% وخط الاتجاه الصاعد الموضح على الرسم البياني.

GOLD

من ناحية أخرى، تراقب الأسواق عدة بيانات أهمها مؤشرات مدراء المشتريات بمنطقة اليورو والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وفي حال أظهرت البيانات المزيد من التباطؤ وجاءت دون المستوى 50 فمن المتوقع أن يواصل الذهب الارتفاع إلى الهدف على المدى المتوسط عند 1940$ ويليه مستوى المقاومة التالي 2000$ وهو الهدف على المدى الطويل.

ولذلك أنصحكم بمتابعة تلك البيانات على المفكرة الاقتصادية.

ويأتي ارتفاع الذهب أيضاً مدعوماً بخطوات الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع الفائدة، فمن المتوقع أن يقوم الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بعد أن تم رفعها بمقدار 50 نقطة أساس خلال ديسمبر الماضي بعد أن قام برفعها على مدار 2022 بمقدار 75 نقطة أساس أربعة مرات متتالية.

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.