مكتبة التداول

التقرير اليومي للذهب – 11 يناير 2023

شرطين أساسيين لمواصلة صعود المعدن الأصفر

0

يواصل الذهب ارتفاعه على مدار تداولات الأسبوع وصولاً إلى المستوى 1886$ مع استمرار زيادة احتمالات أن يقوم الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع الفائدة، وأن يتم رفع الفائدة بنسبة 0.25% خلال اجتماعه في 1 فبراير المقبل.  

وبالرغم من أن هذا القرار لم يحسم بعد إلا أن الأسواق تراهن على بيانات التضخم المقرر صدورها غداً، بالإضافة إلى تحركات عائدات السندات الأمريكية والتي تحركها توقعات الأسواق لمعدل الفائدة على المدى الطويل.  

تشير التوقعات إلى ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي خلال شهر ديسمبر بنسبة 6.5% مقابل النسبة السابقة عند 7.1%، ولهذا قد يسجل الذهب ارتفاعات قوية في حال جاءت القراءة أقل من 6.5% لأنها ستعني أن رفع الفائدة بنسبة 0.25% أصبح شبه مؤكد.  

الجدير بالملاحظة أن الفيدرالي يرغب بالاستمرار في رفع الفائدة قرابة النسبة التي تستقر عندها معدلات التضخم الأساسية، أي معدل ارتفاع التضخم باستثناء أسعار الغذاء والطاقة والذي يستقر عند 6%. مما يعني أن معدل الفائدة سيصبح إلى حد ما مساوي لمعدل التضخم الأساسي وهو ما سوف يضغط على النمو الاقتصادي ويزيد احتمالات الركود التضخمي الذي عادة ما يدعم ارتفاع الذهب.  

من ناحية أخرى، تستقر عائدات السندات الأمريكية الآجلة لعشرة أعوام عند 3.56%، ومن المتوقع أن تنخفض النسبة مع تغير العوامل السابقة. وفي استقرار النسبة أسفل 3.3% فسوف يوفر ذلك المزيد من الدعم الذهب ودفعه إلى المستوى 1900$ ويليه المستوى 1920$.  

من ناحية أخرى، تستقر مستويات الدعم عند 1870$ و 1865$ والتي توفر فرصة جيدة للشراء في حال التصحيح الهابط.  

US -GOLD

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.