مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: معاناة الدولار الأمريكي ما زالت مستمرة

0

الجنيه الإسترليني يتلمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

GBPUSD

استمر الأداء السلبي للجنيه الإسترليني وسط سيطرة القلق على المتداولين حيال وضع اقتصاد المملكة المتحدة في عام 2023. كما واصل الزوج هبوطه متأثراً بعمليات جني الأرباح بعد ارتفاع دام شهرين، ودخول البائعين الجدد إلى السوق.

ويستقر المستوى النفسي 1.2000 عند أصل ارتفاع ديسمبر الماضي، فيما تعد الحركة العرضية التي شهدها الزوج إشارة على قلة الاهتمام الشرائي. ومع ذلك، سيظل سعر الزوج منخفضاً طالما أنه مستقر دون مستوى 1.2140. ولكن قد يتحول مزاج السوق فقط في حال استعادة الثيران سيطرتهم على مستوى 1.2280. ويعتبر 1.1900 مستوى حاسماً لإبقاء الجنيه الإسترليني قوياً.

الدولار الأسترالي يقلص خسائره أمام الأمريكي

AUDUSD

صعد الدولار الأسترالي بفضل تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين وتجنبهم أصول الملاذ الآمن مثل الدولار. لذلك، قلص زوج الأسترالي/دولار جزءاً كبيراً من خسائره في أعقاب عمليات جني الأرباح التي شهدها الزوج في منتصف ديسمبر المنصرم. وحوّل ثيران الزوج تركيزهم إلى القمة السابقة عند 0.6900؛ إذ قد يؤدي اختراقها إلى تمديد انتعاش الدولار الأسترالي على المدى المتوسط.

في تلك الأثناء، قد يُحكم الثيران قبضتهم على السوق أعلى مستوى 0.6800، ليتلقى الزوج دعماً عند 0.6760 (الذي يشكل أقرب دعم له)؛ مما سيجذب المزيد من الاهتمام بالشراء. فيما يُشكل مستوى 0.6710 طبقة الدفاع الثانية في حالة المزيد من التردد.

مؤشر “داو جونز” ينتظر الفرصة للانطلاق

US 30

تباين أداء مؤشر “داو جونز” في ظل تحسن شهية المخاطرة مع بداية العام الجديد وسط كفاح المؤشر للاحتفاظ بدعمه الرئيسي عند مستوى 32500. ويعتبر التداول العرضي دلالة على التوازن الهش، وفي حال اختراق المؤشر لهذا المستوى ستتزايد التقلبات بسبب الضغط المتزايد من كلا الجانبين. وهذا بدوره سيشكل نطاق تداول جديد خلال الأيام القادمة.

وفي حال إغلاق المؤشر تعاملاته أعلى فوق 33450، فسيعيده ذلك إلى مستوى 34100. أما على الجانب الهابط، سيؤدي كسر المؤشر دون ذلك المستوى إلى إثارة جولة جديدة من عمليات البيع صوب مستوى 31500 مع تخلي المزيد من المشترين عن مراكزهم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

إنتهز فرص التداول على الجنيه الاسترليني الآن بفروقات سعرية تبدأ من 0.8 

 
Leave A Reply

Your email address will not be published.