مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار يفشل في التعافي

0

الدولار يختبر مستوى الدعم مقابل نظيره السويسري

USDCHF

كافح الدولار الأمريكي في ضوء تأكيد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادر أمس التكهنات حول تبنيه وتيرة أبطأ في زيادة أسعار الفائدة. وقدم مستوى 0.9200 (أدنى مستوى للزوج في أبريل الماضي) بعض الدعم، ودفع صعود زوج الدولار/فرنك فوق مستوى 0.9340 البائعين إلى تقليص مراكزهم.

وسيحتاج الزوج إلى استمرارية الطلب عليه أعلى مستوى المقاومة (0.9400)، ليحافظ على زخمه واتجاهه الصاعد. وقد يجذب التراجع الحالي للزوج صائدي الصفقات، وفي حال فشله في اختراق مستوى 0.9200، فسيشير ذلك إلى استمرارية مسيرته الهابط، ما سيدفعه صوب مزيداً من الهبوط خلال الأسابيع المقبلة.

الذهب يتحدى مستوى مقاومة رئيسي

XAUUSD

ظلت أسعار الذهب مرتفعة بفضل هبوط الدولار الأمريكي مقابل جميع منافسيه. وعلى الرسم البياني اليومي، وجد المعدن النفيس طلباً قوياً على امتداد المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوماً، وهو الآن في طريقه صوب مستوى 1880 (أعلى مستوياته في يونيو الماضي).

وفي حال اختراق الذهب لأعلى سيدعم ذلك وصوله إلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 1940 من عمليات البيع المكثفة في أبريل الماضي. وعلى الإطار الزمني لكل ساعة، قد يُثير استقرار مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء بعض من التراجع المحدود لسعر الذهب. فيما سيحافظ المعدن الأصفر على صعود طالما أنه مستقراً أعلى مستوى 1840. ويعكس مؤشر المتوسط المتحرك أن مستوى 1815 سيشكل دعماً جديداً للذهب.

غرب تكساس يتلمس الدعم

USOIL

هبط خام غرب تكساس الوسيط على خلفية مخاوف تعرض البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم إلى ركود إجباري. وكان قد نجح غرب تكساس في اختراق مستوى المقاومة المستقر عند 82.00 (قمة تأرجح عندها

السعر في السابق)، مما يشير إلى أن الاتجاه الهابط لا يزال سائداً. فيما أدى مزيج من جني الأرباح والبيع المتجدد إلى دفع السلعة إلى ما دون 78.00 و74.00، مما أدى إلى تفاقم عمليات التصفية.

ويعتبر المستوى النفسي 70.00 بمثابة المستوى الأخير لقياس مدى اهتمام المتداولين بشراء النفط، وقد يؤدي اختراقه إلى دعم السوق الهابطة. وعلى الجانب الصاعد، سيواجه غرب تكساس مقاومة أولى عند 76.40، وفي حال نجاحه في اختراقها والوصول أعلى 79.90 سيدعم الثقة في مسيرته الصاعدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.