مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن محفز جديد

0

الدولار يتكبد خسائر جديدة مقابل الفرنك

USDCHF-CHART

انخفض الفرنك السويسري بشكل عام بعد تحسن معنويات المخاطرة داخل أسواق المال. وفي أعقاب تكوين حركة الزوج قمة مزدوجة عند 0.9400، هبط الزوج دون 0.9260، مما وضع الثيران في موقف حرج. وكانت قيعان مارس الماضي عند مستوى 0.9160 قد جذبت بعض من صائدي الصفقات.

فيما دلّ إغلاق زوج الدولار/فرنك أعلى مستوى 0.9270 على زخم قوي، ليتحول ذلك المستوى إلى دعم.  ومن المتوقع أن يشهد الزوج ضغوط بيعية عند 0.9400، ولكن في حال اختراقه مستوى المقاومة الرئيسية تلك، فسيدفعه ذلك إلى الانتعاش في الأسابيع القادمة. في غضون ذلك، قد توفر حالة التشبع الشرائي التي وصل إليها مؤشر القوة النسبية تراجعاً محدوداً.

الذهب يختبر مستوى مقاومة رئيسي

XAUUSD-CHART

تداول الذهب بوتيرة عرضية، حيث عدل المستثمرون صفقاتهم قبيل صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي. وفي أعقاب تراجع الذهب لفترة وجيزة، أشار ارتفاعه الجديد أعلى 1860 إلى أن زخم الاتجاه الصاعد قوي. ويستقر المستوى النفسي 1900 مع بداية عمليات البيع المكثفة في مايو ويمكن أن يُشّكل عقبة رئيسية في المستقبل.

وفي إطار الرسم البياني اليومي، تدفع حالة التشبع الشرائي المتكررة لمؤشر القوة النسبية المشترين على المدى القصير لجني الأرباح، مما يضعف الزخم. وتعتبر المقاومة التي تحولت إلى دعم عند 1860 هي المستوى الأول لتوقع استمرارية صعود الذهب، كما يمثل مستوى 1833 على المتوسط ​​المتحرك لـ 20 يوماً دعماً جوهرياً.

النفط يكافح للحصول على الطلب

USOIL-CHART

قفز خام غرب تكساس وسط عزم الاتحاد الأوروبي على فرض المزيد من العقوبات ضد موسكو. ويتداول سعر النفط بوتيرة عرضية أعلى مستوى 70.00، إذ حافظ الثيران على مواقعهم أعلى المستوى النفسي وأدنى مستوى في 12 شهراً. فيما قد يضيق النطاق 70.00-81.10، حيث يبحث المتداولون عن اتجاه محدد للخام الأسود.

ويشكل مستوى 74.30 دعماً جديداً والذي من شأنه منع النفط من الهبوط صوب المستويات الحرجة السابقة. فيما قد يؤدي الإغلاق فوق الدعم السابق 78.30 إلى إضفاء البهجة على الحالة المزاجية للمتداولين، وجذب المزيد من عمليات الشراء. أما في حال الارتفاع أعلى مستوى 81.00، سيفسح ذلك المجال لعكس النفط مساره الهابط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.