مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يقلص خسائره السابقة

0

اليورو يبدأ مساره التصحيحي مقابل نظيره الأمريكي

EURUSD

قفز الدولار الأمريكي وسط ترقب المتداولين عن كثب صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم. وكانت قد فشلت تحركات اليورو العرضية التي شهدها في نهاية شهر ديسمبر 2022 في دفعه إلى مستوى مرتفع جديد. كما يؤكد انخفاض زوج اليورو/دولار الحاد دون منطقة الطلب 1.0580-1.0610 على بداية عمليات تصفية المراكز بعد أن تمتع الزوج بارتفاع مستمر لمدة شهرين دون انقطاع.

وسيكون مستوى الدعم اليومي المستقر عند 1.0450 هو المستوى الذي يجب مراقبته عن كثب في حال عاد المشترون إلى السوق مجدداً. وإلا فإن التصحيح قد يرسل سعر الزوج إلى 1.0300؛ ليشكل مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند 1.0590 أول عقبة يجب على الزوج تجاوزها.

الدولار الأمريكي يرتد مجدداً مقابل الكندي

USDCAD

انخفض ​​الدولار الكندي بالتزامن مع تراجع العملات الحساسة للمخاطر نتيجة لارتفاع الدولار. وعلى صعيد الرسم البياني اليومي للزوج، لا يزال ميل الزوج على المدى المتوسط ​​صاعداً في ظل ترقب الثيران فرصة للبدء في الدخول إلى السوق. وكان قد أدى تأرجح زوج الدولار/كندي داخل النطاق التداولي الضيق الذي يتراوح بين 1.3510 و1.3610 إلى تمهيد الطريق للانحصار داخل نطاق ضيق جديد.

هذا ويشير الاختراق الصاعد إلى أن المسار الأقل مقاومة هو للأعلى وأن 1.3700 يمثل عقبة رئيسية أمام الزوج. وفي حال اختراق هذا المستوى، سيساعد ذلك الثيران على استعادة السيطرة. ويمثل مستوى 1.3600 أقرب دعم للزوج.

مؤشر “فوتسي 100” يختبر مستوى مقاومة رئيسي

UK 100

ارتفع مؤشر FTSE 100 الخاص بالموارد الثقيلة بفضل أسهم الطاقة. قد يكون ارتفاعه فوق 7550 قد أعاده إلى المسار الصحيح، ليبدأ البائعين في تغطية مراكزهم. وتعد قمة عام 2022 عند مستوى 7650 العقبة الأخيرة، ويمكن أن يؤدي اختراقها إلى انطلاقة سريعة للأعلى مع انضمام ثيران المؤشر إلى السوق.

وفي تلك الحالة سيواجه المؤشر مقاومة جديدة أعلى مستوى 7800، بعد أن أظهر مؤشر القوة النسبية وجود حالة من التشبع الشرائي. وعليه، فإن أي تراجع محدود قد يجذب المشترين إلى منطقة العرض السابقة بالقرب من 7510. ويعتبر 7410 هو مستوى رئيسي يجب أن يحافظ عليه المؤشر لمواصلة ارتداده.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.