مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي يتعرض للضغط السلبي

0

الدولار النيوزيلندي يسجل قمة أعلى مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD

يواصل الدولار الأمريكي تراجعه بعد أن أظهرت نتائج نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أكتوبر تباطؤاً. ويعتبر الارتفاع أعلى القمة ٠.٦٢٩٠ تأكيداً على أن المشترون هم المسيطرون على الحركة بعد تصحيح قصير الأمد. وقد يصعد الزخم القوي بالزوج إلى قمة شهر أغسطس عند ٠.٦٤٦٠ وهو حد أعلي رئيسي من منظور المدى المتوسط. وقد يجبر اختراقه آخر البائعين على التغطية، وإحداث انعكاس صاعد في الأسابيع المقبلة. ودخول مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة الشراء، فإن ٠.٦٢٧٠ يعد هو الدعم الأقرب في حالة التراجع.

الدولار الكندي يكافح لنيل العروض مقابل الين الياباني

JPYCAD

ارتفع الين الياباني بعد أن ألمح مسؤولو بنك اليابان إلى خروج محتمل من التيسير الكمي. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون القاع المزدوج عند أدنى مستويات يونيو وأغسطس قرب ١٠٢.٠٠ إلى انعكاس سلبي. ويظهر التقاطع السلبي للمتوسط المتحرك تسارعاً في اتجاه الهبوط. وكان الارتداد الأخير قد توقف عند ١٠٣.٤٠، مما يشير إلى أن المسار الهابط هو الأقل مقاومة. وقد يكون المستوى النفسي ١٠٠.٠٠ هو الهدف التالي. وقد يؤدي تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة البيع إلى جذب بعض عمليات الشراء ولكن قد يرى البائعين من الارتداد فرصة للبيع بقوة.

مؤشر الناسداك في انتظار مزيد من محفزات الارتفاع

NAS 100

يستقر مؤشر “ناسداك ١٠٠” بينما ينتظر المتداولون قراءة نوفمبر لسوق العمل الأمريكية. وبنظرة على الرسم البياني اليومي، فقد وجد المؤشر دعماً قوياً على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً عند ١١٥٠٠، الواقع بجوار القمة المزدوجة السابقة من أكتوبر. ويظهر الارتفاع بالتزامن مع تقاطع المتوسط المتحرك الصاعد أن الانتعاش قد يتسارع نحو ١٢٣٠٠. ولكن قبل ذلك، فإن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية تعني أن السعر قد يصحح قليلاً بعد ارتفاع قوي. ويقع الدعم المباشر عند ١١٨٥٠، فيما يمثل ١١٦٥٠ منطقة طلب رئيسية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.