مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يحاول الحفاظ على مكاسبه

0

اليورو يعزز مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD-CHART

لاقى اليورو الدعم اللازم بعد أن تعهد مسؤولو البنك المركزي الأوروبي بمواصلة رفع أسعار الفائدة. وقد تعرض الزوج للضغط بالقرب من قمة يونيو الماضي عند ١.٠٧٨٠. ويظهر تباين مؤشر القوة النسبية تباطؤاً في زخم الصعود، ويمكن أن يكون كبيراً في منطقة العرض هذه. وبعد أن جنى المتداولون بعض الأرباح، فستحتاج رغبات الشراء الجديدة للمتابعة للحفاظ على تميز اليورو. ويعد ١.٠٥٣٠ مستوى رئيسي يتوجب صموده لتحقيق ذلك، وإلا قد ينخفض السعر إلى ما دون ١.٠٤٤٠. ومن شأن الارتفاع من جديد أعلى ١.٠٧٠٠ أن يبقى المشترين في المشهد.

الدولار الأسترالي يختبر الدعم الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

AUDUSD-CHART

يتراجع الدولار الأسترالي مع تلميح محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي إلى احتمال توقف رفع أسعار الفائدة. وكافح الزوج حتى الآن لتجاوز ٠.٦٩٠٠ حيث بدأت عمليات البيع المكثفة في سبتمبر. وأثر تزامن عمليات جني الأرباح ومراكز البيع الجديدة على الدولار الأسترالي. وقد يكون الدفع دون ٠.٦٧٥٠ قد قلل من حماس الشراء، ووضع أدنى المستويات الأخيرة قرب ٠.٦٦٧٠ تحت الاختبار. ويتوجب على المشترين رفع العروض في منطقة العرض المشكلة حديثاً قرب ٠.٦٧٩٠ قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة. وإلا فمن شأن الانخفاض دون مستوى الدعم المذكور أن يزيد من عمليات التصفية.

مؤشر “داو جونز ٣٠” يلتمس الدعم

DOW-JONES-CHART

يتراجع مؤشر “داو جونز ٣٠” مع تخفيف المستثمرون من عبء الأصول الخطرة بسبب احتمالية زيادة أسعار الفائدة. وأثر انعكاس الأسبوع الماضي على الحالة المزاجية في المدى القصير، مما أجبر مراكز الرافعة المالية على التنازل عن ٣٣٤٠٠ ورفع التقلبات. ويتطلع المؤشر إلى التمركز عند ٣٢٥٠٠، وهو ارتداد فيبوناتشي بنسبة ٣٨.٢٪ للارتفاع من أكتوبر. ويعتبر صمود مستوى التصحيح ٥٠٪ والقاع اليومي عند ٣١٨٠٠ أمرًا جوهريًا في الحفاظ على الانتعاش قائمًا على المدى المتوسط. وعلى الجانب الصاعد، فهناك عائقان يجب التغلب عليهما لاستئناف الاتجاه الصاعد، يتمثلا بالمستويين ٣٣٥٠٠ و٣٤١٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.