مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين الياباني يعزز من مكاسبه

0

الدولار الأمريكي يكسر دعم رئيسي مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

ارتفع الين الياباني بعد أن رفع بنك اليابان بشكل غير متوقع من سقف عائده. وسرعان ما تحول الارتداد السابق إلى مصيدة للمشترين عند المستوى ١٣٧.٨٠، الواقع أدنى المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. ويدل الانخفاض الحاد إلى ما دون ١٣٤.٥٠ على التصفية، مما وضع حداً لمحاولة التعافي. ويعتبر قاع أغسطس عند ١٣٠.٥٠ حد أدنى جوهري لاختبار عزم المشترين، ومن شأن كسره أن يمهد الطريق لانعكاس سلبي في العام الجديد. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، تحولت منطقة الطلب السابقة بجوار ١٣٥.٠٠ إلى منطقة عرض.

الدولار النيوزيلندي يكافح لنيل الدعم مقابل نظيره الأمريكي

NZDUSD-CHART

يتراجع الدولار النيوزيلندي وسط عجز تجاري أكبر من المتوقع في نوفمبر. وتغلب البائعين على الزخم الايجابي للأسبوع الماضي، ونجحوا بالهبوط بالدولار النيوزيلندي إلى ما دون ٠.٦٤٠٠. ليصبح هذا المستوى منذ ذلك الحين مقاومة جديدة، ما يشير لوجود ضغط سلبي قوي ينتظر الزوج قدماً. وتضع القيعان السابقة بجوار ٠.٦٣٠٠، والتي تتزامن مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً، فضلاً عن محاولة الاختراق دون ذلك المستوي الزوج في خطر تصحيح أعمق، حيث قد يكون ٠.٦٢٠٠ الهدف المحتمل للهبوط. إلا أن الإغلاق أعلى ٠.٦٤٠٠ من شأنه أن يبقي المشترين في المشهد.

الذهب يتغلب على المقاومة مقابل الدولار الأمريكي

XAUUSD-CHART

عزز تراجع الدولار الأمريكي من جاذبية السبائك. وعلى الرغم من الحركة المتقلبة لسعر المعدن، كان المشترون متطلعين إلى تعزيز مكاسبهم أعلى قمة أغسطس عند الواقعة عند ١٨٠٥. ومع تحول المعنويات إلى جانب أكثر تفاؤلاً، قد يضع المزيد من المشترين أوامر شراء للمتابعة، مع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة على الرسم البياني اليومي. ويمكن تأكيد ذلك من خلال ارتداد السعر عن المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يومًا المتزامن مع المستوى ١٧٧٥، ومن ثم المستوى النفسي ١٨٠٠. وقد يجذب الإغلاق أعلى القمة الأخيرة ١٨٢٣ مشتري الزخم، ما يدفع الذهب للارتفاع نحو إلى ١٨٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.