مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يستأنف الاتجاه الصاعد

0

الذهب يوسع نطاق الارتفاع مقابل الدولار الأمريكي 

XAUUSD

ارتفع الذهب بعد تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الشهر الماضي. وبعد الارتفاع أعلى المستوى ١٨٠٥ وهو قمة أغسطس، شهد التوطيد القصير دعماً عند ١٧٦٥ أعلى المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. ومع ضيق نطاق التداول، كان الضغط يتراكم قبل أن يتحقق الاختراق. ليدفع هذا الضغط المتشكل الذهب بقوة أعلى ١٨١٠، وهو الأمر الذي قد يتسبب بدفع الذهب سريعًا أعلى ١٨٥٠. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، يمكن أن يترتب على ذلك تراجع للسعر، وستكون قاعدة الاختراق عند ١٧٩٠ هي مستوى رئيسي يتعين صموده للحفاظ على التحيز للارتفاع. 

النفط الخام الأمريكي يشهد ارتداداً ضعيفاً 

US OIL

انتعش خام غرب تكساس الوسيط بعد أن صرّحت أوبك بأنها تتوقع نمو الطلب من سياسات تخفيف فيروس كورونا التي تشهدها الصين. ليرتفع السعر من أدنى مستوى له في ١٢ شهراً والمستوى النفسي ٧٠.٠٠. لكن المشترين بحاجة إلى زخم قوي ومقنع فوق أعلى مستوى لهذا الشهر عند ٨٢.٠٠ قبل أن يتمكنوا من تغيير الحالة المزاجية المتشائمة. لكن قبل ذلك، فإن الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٧٧.٠٠ يعد هو العقبة الأولى حيث يمكن توقع تجدد عمليات البيع بينما يظهر مؤشر القوة النسبية حالة ذروة الشراء. ويقع الدعم الجديد عند ٧٣.٣٠، والدعم الجوهري عند ٧٠.٠٠. 

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يتلقى الدعم 

UK 100

ارتفعت الأسهم بعدما حفز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال في موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشائم. وبالنظر للرسم البياني اليومي، نجد أن مؤشر “فوتسي” يتمسك بمكاسبه بعد نجاحه في تجاوز قمة أغسطس عند ٧٥٦٠، وبينما لا يزال المؤشر تحت الضغط من أعلى مستويات هذا العام قرب ٧٦٤٠. لاقي المؤشر الدعم عند ٧٤٢٠، حيث التقاطع بين قاعدة الاختراق الايجابي السابق والمتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وتقع أولي مستويات المقاومة عند ٧٥٥٠، ومن شأن الإغلاق أعلى ٧٦١٥ أن يعطي المجال لاستئناف الاتجاه الصاعد. إلا إن الاختراق كسر الدعم قد يتسبب في تصحيح قد يصل إلى المستوى ٧٢٩٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.