مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يقفز لأعلى بختام جلسات الأسبوع

0

الجنيه الإسترليني يتلمس الدعم مقابل نظيره الأمريكي

GBPUSD-CHART

واصل الجنيه الإسترليني تراجعه على خلفية بيانات إجمالي الناتج المحلي البريطاني السلبية عن الربع الثالث من 2022. وعكس مؤشر المتوسط المتحرك الهابط أن الضغط الشرائي الذي تعرض له الزوج سابقاً بدأ يتلاشى. وكان قد كسر زوج الإسترليني/دولار دون المستويات 1.2200 و1.2100؛ المستقران عند المتوسط المتحرك لـ 20 يوماً.

ومن المتوقع أن يستقر مستوى الدعم اليومي للزوج عند مستوى 1.1900 في حال عودة المشترين إلى السيطرة على السوق. أما في حال اختراق ذلك المستوى، فسيؤدي ذلك إلى جولة بيعية جديدة على الزوج قرابة مستوى 1.1700. وسيحتاج الثيران إلى استعادة مواقعهم عند مستوى الدعم السابق 1.2200، قبل عودة سيطرتهم على السوق من جديد.

الدولار الأمريكي يحاول استئناف ارتداداه أمام الكرونة النرويجية

USDNOK-CHART

قفزت العملة الأمريكية في ضوء صدور قراءات مؤشري إجمالي الناتج المحلي ونفقات أسعار الاستهلاك الشخصي عن الربع الثالث من 2022. وعلى صعيد الرسم البياني اليومي، مازال الزوج يحافظ على مكاسبه التي سجلها خلال شهر أغسطس الماضي، غير أن مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 30 يوماً يعكس وجود مستوى قوي أمام الزوج. هذا واتسمت معنويات السوق على المدى القصير بالسلبية لتتوقف ارتدادات الزوج السابقة.

وعن سيناريو الصعود، إذا نجح الزوج في اختراق أعلى مستوى 9.9600، فسيفسح ذلك له المجال ليشهد تعافياً مستداماً أعلى مستوى 10.0700. أما على الجانب الهابط، يشكل مستوى القيعان المزدوجة عند 9.7000 مستوى دعم رئيسي واختراقه سيدفع الزوج صوب مستوى 9.5000.

مؤشر “SPX500” يختبر منطقة طلب رئيسية

SPX500-CHART

تراجع مؤشر ستاندرز أند بورز 500 بقوة بالتزامن مع البيانات الاقتصادية الإيجابية إلى إثارة المخاوف حيال تبني الفيدرالي الأمريكي معدلات فائدة تقييدية لفترة طويلة. وفي إطار الرسم البياني اليومي، انجرف المؤشر صوب مستوى الدعم اليومي عند 3700 متراجعاً من 4130 (أعلى مستوى له في نوفمبر الماضي). ويعني ذلك أن الحركة السعرية للمؤشر أصبحت داخل مفترق طرق، وقد تظل محاصرة داخل ذلك النطاق قبل أن تتمكن من كسره محددة اتجاهها التالي.

وعلى المدى القصير، توقفت ارتدادات المؤشر عند مستوى 3890، مما سيدفعه إلى مواجهة منطقة طلب رئيسية فوق 3700؛ فيما قد تعكس محددوية عمليات الشراء أن مؤشر القوة النسبية سيعود إلى المنطقة المحايدة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.