مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحاول استعادة مكانته

0

الدولار الأمريكي يحاول تشكيل قاع مقابل الفرنك السويسري 

USDCHF

تراجع الفرنك السويسري بعد أن رفع البنك الوطني السويسري سعر الفائدة الأساسي بمقدار ٥٠ نقطة أساس كما كان متوقعاً. ووفقاً للرسم البياني اليومي، يختبر النظير الأمريكي أدنى مستوياته في أبريل الماضي بالقرب من ٠.٩٢٢٠، بعد تخليه عن جميع المكاسب التي تحققت معظم هذا العام. ونظراً لأن مؤشر القوة النسبية يُظهر تبايناً صاعداً في منطقة الطلب هذه، فقد حصد صائدي الصفقات القاع ولكن المزاج حذر جداً بحيث لا يبرر انعكاساً حتى الآن. ويعتبر ٠.٩٣٨٠ هو العقبة الأولى أمام الارتفاع، والذي من شأن اختراقه أن تخفيف الضغط السلبي. وإذا تعذر تحقيق ذلك، فقد ينخفض الدولار إلى ما دون ٠.٩٢٢٠. 

هبوط الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي 

NZDUSD

انخفض الدولار النيوزيلندي بعد أن شدد بنك الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. وساعد اختراق الدولار النيوزيلندي أعلى قمة عند ٠.٦٤٦٠ على تحسين المعنويات. والآن سيتعين على المشترين تعزيز سيطرتهم قبل أن يتمكنوا من الارتفاع. ويشير الانخفاض إلى ما دون أصل الشمعة الصاعدة الأخيرة إلى غياب المتابعة، وبالتزامن مع علامات الارتفاع الزائد من مؤشر القوة النسبية الموجود في منطقة ذروة الشراء، قد يدفع المشترين إلى جني الأرباح. ويقع أقرب دعم عند ٠.٦٣٠٠ ومستوى المقاومة الجديد عند ٠.٦٤٦٠. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يكسر الدعم 

NAS 100

انخفض مؤشر ناسداك ١٠٠ بعدما تسبب تشدد البنوك المركزية العالمية بقلق المستثمرين. وكانت حركة السعر المتقلبة بسبب المحفزات المتعددة هذا الأسبوع ومستويات المقاومة من عمليات البيع المكثفة في سبتمبر الماضي. وعكس الارتفاع الأخير مساره عند المستوى ١٢٢٠٠، وهو دعم قد تحول إلى مقاومة منذ منتصف سبتمبر. وأكد اختراق الحد الأدنى ١١٥٠٠ من التعزيز ضعف الاهتمام بالشراء، وقد يتسبب في اختبار قاعدة الاختراق الصاعد السابق عند ١١١٥٠. ومع دخول مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يمثل ١١٨٠٠ عقبة جديدة في حالة الارتداد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.