مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتراجع

0

الدولار الأمريكي يتلمس الدعم مقابل نظيره الكندي

USDCAD-CHART

صعدت العملة الكندية في ضوء صدور بيانات رسمية كشفت عن نمو الاقتصاد بنسبة 0.1% خلال شهر أكتوبر الماضي. وكان الدولار الأمريكي قد تعافى ليرتفع على طول خط الاتجاه الصاعد منذ منتصف شهر نوفمبر، فيما واجه مقاومة عند منطقة العرض المستقرة الممتدة من 1.3700 إلى 1.3800 (أعلى مستوى للزوج في الشهر الماضي). وأثر ذلك الهبوط دون خط الاتجاه على مزاج السوق على المدى القصير، وأصبح الدعم الرئيسي للزوج يستقر عند 1.3520. وفي حال كسر مستوى الدعم ذلك، فسوف يصحح الزوج مساره عند مستوى 1.3400. هذا وسيحتاج ثيران الزوج استعادة موقعهم عند 1.3700 قبل أن يستأنف الاتجاه الصاعد زخمه على المدى المتوسط.

الدولار الأسترالي يرتد من مستوى دعم رئيسي أمام الأمريكي

AUDUSD-CHART

تعافي الدولار الأسترالي بفضل تحسن شهية المخاطرة داخل الأسواق، بعد أن ضربت عمليات البيع المكثفة التي شهدها الزوج عند أعلى مستوياته في سبتمبر 0.6880 مزاج السوق بقوة. وكان قد أغلق المتداولون على المدى القصير بعض من مراكزهم في أعقاب الهبوط الأولي للزوج دون مستوى 0.6770، الذي تحول لمستوى مقاومة جديد فيما بعد.

وعلى الجانب الصاعد، سيحتاج الزوج بعد ارتداده الحالي من مستوى 0.6630 إلى التخلص من بعض صفقات العرض قبل أن يبدأ في الارتفاع مرة أخرى، ليواجه بعد ذلك مقاومة عند مستوى 0.6880. أما في حال فشل الدولار الأسترالي في الصعود، فإن ذلك يٌنذر بأن اتجاهه الهابط على المدى المتوسط سوف يستمر.

الضغوط تحاصر مؤشر “داكس 40”

GER 40-CHART

استقر مؤشر “داكس 40” الألماني بالتزامن مع صدور بيانات نفقات أسعار الاستهلاك الشخصي وطلبات السلع المعمرة الأمريكية التي عكست تباطؤ في نمو الاقتصاد خلال شهر نوفمبر. وفي إطار الرسم البياني اليومي، عكس تقاطع المتوسط المتحرك في الاتجاه الهابط إلى تراجع معنويات السوق، بعد أن وصل المؤشر إلى أعلى مستوى له في يونيو عند 14650، الذي يمثل الحد الفاصل بين الاستمرار في الاتجاه الهابط والانعكاس الصعودي.

فيما جذبت حالة التشبع البيعي التي عكسها مؤشر القوة النسبية صائدي الصفقات الحذرين حيال دخول مراكز كبيرة خلال أسبوع يتسم بالسيولة الضعيفة. والجدير بالذكر أن مستوى 14150 يشكل مقاومة أمام المؤشر؛ فيما يستقر مستوى الدعم الخاص به عند 13700 (المٌسجل في منتصف نوفمبر).

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.