مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتداول بوتيرة عرضية

0

الدولار الأمريكي يواجه مقاومة مقابل نظيره الكندي

USDCAD

هبط الدولار الكندي خلال تداولات الخميس على خلفية بيانات التضخم لشهر نوفمبر والتي كشفت عن تباطؤ في وتيرة نمو الاقتصاد الكندي. ووفقاً للرسم البياني اليومي، ما زالت مسيرة صعود زوج الدولار/كندي قائمة، وسط إشارة التقاطع الصاعد لمؤشر المتوسط المتحرك إلى وجود دعم قوي واحتمالية تسارع وتيرة صعود الزوج. فيما لا يزال الزوج يتداول داخل منطقة العرض قرابة مستوى 1.3700 بالتزامن مع تزايد الضغوط عليه 

أما في حال اختبار الزوج لقمته في نوفمبر الماضي عند 1.3800، فسيعتبر ذلك خطوة إيجابية تدل على استمرارية الاتجاه الصاعد. وعلى الجانب الهابط، سيتلقى الزوج أول دعم له عند مستوى 1.3530 كما هو موضح من خلال مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 30 يوماً. 

الدولار الأمريكي يختبر مستوى دعم رئيسي مقابل الفرنك

USDCHF

استقرت تعاملات العملة الأمريكية اليوم الخميس وسط ارتفاع ثقة المستهلك الأمريكي إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر خلال شهر ديسمبر الجاري، حسبما كشفت البيانات الرسمية التي صدرت أمس الأربعاء.  

ومع ذلك، تخلى زوج الدولار/ فرنك عن جميع مكاسبه السابقة التي سجلها في وقتٍ سابق من العام الجاري، مما عكس تضاؤل الزخم على العملة الأمريكية. ولا تزال معنويات السوق سلبية، لينجرف الزوج إلى أسفل ويتعثر عند مجموعة من القمم الهابطةK التي يستقر آخرها عند 0.9370 دون مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 20 يوماً.  

ويجدر الذكر هنا إلى أن الزوج جذب مجموعة من الصفقات عند مستوى 0.9210 (أدنى مستوى للزوج منذ أبريل الماضي)، إلا أنه في حال اختراق الزوج لذلك المستوى، فسيدعم ذلك حدوث موجة بيعية جديدة عند مستوى 0.9100. 

النفط الخام الأمريكي يشق طريقه للأعلى 

US OIL

صعد خام غرب تكساس على خلفية بيانات المخزونات الأمريكية التي كشفت عن سحب فاق التوقعات، ليتلقى الخام الأمريكي دعماً عند أدنى مستوياته في 12 شهر عند 70.00 وهو أيضاً مستوى نفسي. فيما شهد الخام الأسود ارتدادات وجيزة، لتتواصل الطلبات الشرائية عليه أعلى مستوى 73.50، ما عكس الرغبة القوية للثيران في السيطرة على السوق. 

هذا وفي حال اختراق خام غرب تكساس لأعلى مستوياته الأخيرة عند 77.70، سيفسح ذلك المجال لمواجهته مقاومة يومية عند 82.50، حيث يُتوقع أن تتجدد الموجة البيعية عندها. ومع ذلك، فإن نجاح الخام الأمريكي في اختراق ذلك المستوى، سيدل على عودته إلى مساره السابق، ليتلقى دعماً جديداً عن مستوى 75.80. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.