مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي مستمر في الهبوط

0

اليورو يرتفع على طول خط الاتجاه 

EURUSD

يستقر اليورو مقابل الدولار الأمريكي قبل صدور قرار البنك المركزي الأوروبي الخاص بالفائدة اليوم. ويظهر الرسم البياني اليومي، توجه الزوج نحو أعلى مستوى كان قد سجله في مايو الماضي عند ١.٠٨٠٠، وذلك بعد الارتداد عن المستوى ١.٠٣٠٠٠ الواقع على المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً. وبالتدقيق في الإطار الزمني للساعة، كان اليورو يرتفع على طول خط الاتجاه الصاعد، فيما يوجد مستوى الدعم الجديد عند قاعدة الزخم الأخير ١.٠٥٣٠. وقد يستمر المزاج المتفائل في دفع حركة السعر للأعلى، ولكن قد يزداد ضغط البيع مع اقتراب الزوج من منطقة العرض حيث قد يبدأ المشترون على المدى القصير في جني الأرباح. 

الجنيه الإسترليني في طريقه لاختبار المقاومة 

GBPUSD

حافظ الجنيه الإسترليني على ثباته مقابل الدولار الأمريكي مع انعقاد اجتماع بنك إنجلترا وسط ضعف مؤشر أسعار المستهلكين من الشهر الماضي. ويشق الجنيه الإسترليني طريقه مرتفعاً على طول خط الاتجاه الصاعد، حيث وصل إلى أعلى مستوى له في الصيف الماضي عند ١.٢٢٥٠، والذي تحول إلى دعم. ويشير الاختراق أعلى ١.٢٣٤٠ إلى أن المشترين ما زالوا هم المسيطرين. ويمكن استيعاب التراجع من قبل المتابعون المتحمسون للاتجاه الصاعد. ويعد المستوى النفسي ١.٢٥٠٠ هو الخطوة التالية المستهدفة في الارتفاع، والذي من شأن اختراقه أن يفتح الباب للوصول إلى قمة مايو الماضي حول قرب ١.٢٦٦٠. أما على الجانب الهابط، فإن ١.٢١١٠، يعد هو خط دفاع المشترين الثاني في حالة التصحيح. 

الدولار الأسترالي يختبر مقاومة رئيسية 

AUDUSD

تراجع الدولار الأمريكي أمام نظيره الأسترالي بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس كما كان متوقعاً. وكان مشتري الدولار الأسترالي يختبرون المقاومة الواقعة أدنى قمة سبتمبر عند ٠.٦٩٠٠ لمدة أسبوعين. ولم تكن عمليات جني الأرباح كافية لتحفيز عمليات بيع واسعة النطاق، مما يشير إلى أن المعنويات بقيت متفائلة إلى حد ما. ويظهر الارتفاع الأخير التزاماً قوياً من جانب الشراء، ويمكن أن يؤدي الاختراق الايجابي ي إلى توسيع نطاق المكاسب ويصعد بالزوج أعلى المستوى النفسي ٠.٧٠٠٠. وتعد منطقة الطلب قرب ٠.٦٧٨٠، هي المستوى الرئيسي الواجب صموده للإبقاء على فعالية الزخم الإيجابي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.