مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي بحاجة لمحفز إيجابي

0

استقرار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني 

USDJPY-CHART

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن فاق مؤشر أسعار المنتجين لنوفمبر التقديرات. ولا تزال المعنويات ضعيفة بعد أن عاود السعر التراجع عند ١٣٧.٨٠، والذي كان دعماً قصيراً في التوطيد السابق. وقد ظهرت بعض الرغبة في الشراء من المستوى ١٣٥.٤٠ مع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة. ومن شأن الاختراق أعلى ١٣٧.٨٠ أن يوسع نطاق المكاسب إلى قمة الارتداد الخافت عند ١٣٩.٧٠. ووحده اختراق هذا المستوى، قد يخفف من الحالة المزاجية السلبية ويجذب المزيد من المشترين. وعلى الجانب الهابط، فقد يمثل المستوى ١٣٣.٧٠ دعمًا جوهريًا يتوجب صموده للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. 

تراجع اليورو مقابل الفرنك السويسري 

EURCHF-CHART

تراجع اليورو قبل صدور قرار سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي. ولا تزال العملة الموحدة على الرسم البياني اليومي تعزز مكاسبها بعد اختراقها قمة سبتمبر عند ٠.٩٨٥٠. ويبدو أن منطقة العرض بالقرب من الذروة الأخيرة ٠.٩٩٤٠ تشكل عقبة يصعب التغلب عليها. وتدل حركة السعر المتقلبة على التردد بسب بغياب المحفز. ويقع أقرب مستوى دعم عند ٠.٩٨٢٠، وقد تجذب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية بعض متصيدي الصفقات. وقد يساهم أي ارتداد أعلى المستوى النفسي ٠.٩٩٠٠ في تحقيق انتعاش دائم. 

مؤشر “داكس ٤٠” يكافح لنيل الدعم 

DE 40-CHART

تراجع مؤشر “داكس ٤٠” مع جني المتداولون الأرباح قبل أسبوع يعج بالبيانات المؤثرة. وكافح المشترون لرفع العروض قرب قمة يونيو عند ١٤٦٥٠. إلا أن الانخفاض إلى ما دون ١٤٣٥٠، قد دفع المشترين على المدى القصير إلى إغلاق بعض صفقات الشراء. وأصبحت منطقة الطلب السابقة قرب ١٤٤٠٠ منطقة عرض، وسينضم المزيد من البائعين إلى الركب إذا ما أخفق جانب الشراء في استعادتها. ويقع القاع الأخير عند ١٤١٥٠ على المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، والذي يعد دعماً رئيسياً. وقد يكون المؤشر عرضة لارتداد عميق في حالة كسر هذا القاع. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.