مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني تحت الضغط

0

اليورو يختبر المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP-CHART

تراجع الجنيه بعد أن أعرب بنك إنجلترا عن مخاوفه من حدوث ركود طويل الأمد. ووفقاً للرسم البياني اليومي، قد يكون التوطيد الطويل الذي دام ٣ أشهر قد انتهى بعد شمعة صاعدة أعلى ٠.٨٦٥٠. ومن المحتمل أن يكون سبب الارتفاع هو تغطية صفقات البيع من قبل المتداولون على الاتجاه الخاطئ. وقد اصطدم السعر بالمقاومة عند ٠.٨٧٧٠، والتي تقع في منطقة العرض الممتدة إلى ذروة الشهر الماضي عند ٠.٨٨٣٠. وقد يستأنف الارتفاع على المدى المتوسط في حال الاختراق الإيجابي. وفي غضون ذلك، يعد ٠.٨٦٢٠ دعماً رئيسياً للحفاظ على الارتداد قائماً.

الفضة تكافح لنيل الدعم مقابل الدولار الأمريكي

XAGUSD-CHART

تتراجع الفضة مع استمرار الدولار في تحقيق مكاسبه الأولية بشكل عام. وأظهر انحراف مؤشر القوة النسبية الهابط تباطؤاً في الارتفاع. وبعد قمة مزدوجة عند المستوى النفسي ٢٤.٠٠، دفعت الموجة الأولى لعمليات جني الأرباح السعر إلى ما دون ٢٣.٢٠، مما وضع المشترين في موقف دفاعي. ويتزامن الرقم الصحيح التالي ٢٢.٠٠ مع قاعدة الاختراق السابق والمتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، مما يكسب هذه المنطقة أهمية خاصة. وقد يؤدي اختراقه إلى تصحيح أعمق نحو ٢١.٠٠. وأصبح ٢٣.٥٠ عقبة جديدة امام الارتفاع.

مؤشر “داكس ٤٠” في طور التصفية

GER 40-CHART

ينخفض مؤشر “داكس ٤٠” بسبب معنويات العزوف عن المخاطرة التي تتزامن مع موسم الأعياد. وتوقف الارتفاع بالقرب من قمة يونيو الماضي عند ١٤٧٠٠. ومن ثم أدى الاختراق دون الحد الأدنى ١٤١٥٠ من التعزيز السابق إلى إغلاق مراكز الرافعة المالية، مما أدى إلى تقلبات في هذه المرحلة. وفشل المستوى النفسي ١٤٠٠٠ في احتواء عمليات البيع وتحول إلى مقاومة جديدة. ويقع الدعم التالي عند ١٣٦٠٠. ونظراً لتعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فقد يرغب أولئك الذين يتطلعون إلى الشراء عند الانخفاض في انتظار هدوء عمليات التصفية.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.