مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: محاولة الدولار الأمريكي لتكوين قاع ينهي تراجعه

0

اليورو يصطدم بالمقاومة مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD-CHART

هبط اليورو بعد أن حذر صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي من الزيادات السريعة لأسعار الفائدة. ويعتبر الصعود الرأسي علامة على ضغط قصير ضد المراكز متوسطة الأجل حيث يقترب الزوج من أعلى مستوى له في يوليو عند ١.٠٤٨٠. وقد يؤدي اختراقه إلى رفع العروض نحو مستوى المقاومة اليومي التالي عند ١.٠٦٠٠. إلا إن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية مع ضغط الارتداد المتوسط ​​قد يؤدي إلى الارتداد. وعندها سيكون ١.٠٢٨٠ هو الدعم الأول وسيكون كسره سبباً لجني الأرباح. ومن ثم سيكون ١.٠١٦٠ مستوى دعم ثاني يتوقع عنده المتابعة. 

الجنيه الإسترليني يسعى للارتداد مقابل الين الياباني

GBPJPY-CHART

يكافح الجنيه بسبب ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة. وكان الزوج يتأرجح أعلى ١٦٣.٥٠ عند قاعدة الاختراق الصاعد في منتصف أكتوبر. ويشير هذا إلى أن المشترين لم ينسحبوا بعد ويبحثون عن القاع. ومع ذلك لا يزال التحيز للاتجاه الصاعد على الرسم البياني اليومي على الرغم من حركة السعر المتقلبة. وتعد المنطقة الواقعة بين المستويين المتقاربين ١٦٦.٠٠ و١٦٧.٠٠ هي العقبة الأولى. ويمكن أن يؤدي اختراقها إلى تمهيد الطريق للارتفاع أعلي ١٦٩.٠٠. وعلى الجانب الهابط، فيعتبر ١٦٢.٠٠ دعماً آخر في حالة حدوث مزيد من التردد. 

الذهب يصل لمستوى المقاومة الرئيسي

XAUUSD-CHART

لا يزال الذهب خافتاً حيث يصاحب ارتفاع عائدات السندات عودة قوة الدولار الأمريكي. ودفع شراء الزخم المعدن الثمين بالقرب من قمة شهر أغسطس عند ١٨٠٣. وتشير القمم المتعددة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء والانحراف الهابط إلى استنزاف زخم الصعود، وقد يفقد الارتفاع قوته قرب منطقة العرض الرئيسية. ويعتبر ١٧٥٤ الدعم الأقرب ومن شأن اختراقه أن يؤدي إلى مزيد من الضعف. ومن ثم يمكن أن يكون المعدن الثمين عرضة لجني الأرباح وتجدد عمليات البيع. وعندها سيكون الدعم ١٧١٣ خط دفاع المشترين الثاني. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.