مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لا يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط السلبي

0

الجنيه الإسترليني يحافظ على ارتفاعه مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD

يرتفع الجنيه الإسترليني مع زيادة ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة والذي يتطلب المزيد من الرفع لأسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا. ودفع الاختراق أعلى قمة سبتمبر عند ١.١٧٤٠ بعض البائعين لتغطية مراكزهم، مما خفف الضغط السلبي على الزوج من منظور الرسم البياني اليومي. وتشير وقفة قصيرة أعلى هذه المقاومة التي تحولت إلى دعم إلى أن الانتعاش لم ينته بعد. وستكون القمة المزدوجة لشهر أغسطس عند ١.٢٢٥٠ هي المحطة التالية إذا ما تجاوز الارتداد ١.٢٠٠٠. وتعد منطقة ١.١٥٠٠ الواقعة بالقرب من نقطة الاختراق الصاعد منطقة طلب رئيسية. 

الدولار الأمريكي يسعى للارتداد أمام جاره الكندي

USDCAD

هبط الدولار الكندي مع تراجع التضخم في أكتوبر دون التوقعات. ويشير الانخفاض إلى ما دون ١.٣٢٤٠ إلى قلة الطلب على نظيره الأمريكي. وقد تواصل العملة الأمريكية فقدان قوتها مع بقاء المتداولون على الهامش خوفاً من أن يكون للهبوط بقية. ويعتبر المستوى ١.٣٢٥٠ هو المستوى المباشر لمعرفة إذا ما قد يؤدي إلى سلوك شراء الانخفاضات. وإلا فإن المستوى النفسي ١.٣٠٠٠ سيكون على المحك. وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء، فإن ١.٣٤٤٠ هو العقبة الأولى التي يجب تخطيها، وقد يستعيد حينها الزوج قوته من جديد ويصعد أعلى ١.٣٦٤٠. 

تراجع النفط الأمريكي

US OIL

لا يزال خام غرب تكساس الوسيط ضعيفاً وسط ارتفاع حالات “كوفيد” في الصين. ويتحرك السعر في نطاق توطيد أفقي بين ٨٢.٠٠ و٩٣.٥٠، إلا أن الضغط السلبي لا يزال حاضراً بعد القمة المزدوجة في النطاق العلوي. وقد وضع انخفاضان متتاليان إلى ما دون ٨٨.٠٠ و٨٥.٠٠ المشترين في موقف دفاعي. نظراً لتوقف الارتداد الأخير عند المستوى النفسي ٩٠.٠٠، فقد تكون السلعة عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع المكثفة. وقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ٨٢.٠٠ في جذب بائعي الزخم ودفع السعر نحو ٧٧.٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.