مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في مسار هابط

0

الدولار الأميركي يكسر الدعم الرئيسي مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

انهار الدولار الأمريكي بعدما أظهرت البيانات تباطؤ معدل التضخم الشهر الماضي. وقد يحتاج صعوده الرأسي الأخير إلى مساحة أكبر للتنفس. وبعد تذبذب السعر أعلى ١٤٥.١٠، يشير الانخفاض الحاد إلى تصفية جماعية من صفقات شراء مكتظة. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية بشدة في منطقة ذروة البيع، يختبر السعر القاع من أواخر سبتمبر عند ١٤٠.٥٠. وسيضع الاختراق المقنع الدولار في مسار تصحيح على المدى المتوسط ​​مع استعداد المستوى ١٣٨.٠٠. وفي حال استقرت حركة السعر فسيكون المستوى ١٤٤.٠٠ هو مستوى المقاومة الأول. 

القمة الأخيرة تحد من ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأسترالي

EURAUD-CHART

ارتفع الدولار الأسترالي مع عودة الرغبة في المخاطرة. وكان الزوج يتطلع إلى تعزيز مكاسبه بعد أن نجح في اختراق قمة شهر يوليو عند ١.٥٤٠٠. وشهدت منطقة الطلب الجديدة أعلى ١.٥٢٨٠ والواقعة على مدى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً عودة ظهور الرغبة الشرائية. إلا إن الارتداد أعلى ١.٥٥٢٠ لم يدم طويلاً والآن بات مستقبل حركة الزوج متوقف على مدى عزيمة المشترين. ويعد ١.٥٤٠٠ دعماً من المهم صموده للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. وإلا سيؤدي كسره إلى إعادة اختبار ١.٥٢٨٠. وأصبح المستوى ١.٥٥٠٠ عقبة جديدة أمام العملة الموحدة يتوجب اختراقها لمواصلة الارتفاع. 

الفضة تختبر المقاومة الرئيسية

XAGUSD-CHART

ترتفع أسعار الفضة مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام. وقد يكون الارتفاع أعلي قمة أكتوبر عند ٢١.٢٠ قد أعاد المعدن الثمين إلى المسار الصحيح. ويمثل المستوى النفسي ٢٢.٠٠ حيث بداية عمليات بيع الصيف الماضي عقبة رئيسية أمام الارتفاع. ويمكن أن يؤدي الاختراق الإيجابي إلى تمهيد الطريق للانعكاس على المدى المتوسط. إلا أن التباين السلبي لمؤشر القوة النسبية يشير إلى فقدان محتمل للزخم الإيجابي حيث يضغط السعر في منطقة العرض، إذ قد تؤثر عمليات جني الأرباح سلباً على الفضة في المدى القصير. وفي حال التراجع سيكون ٢٠.٥٠ هو مستوى الدعم الأول. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.