مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يتعرض لضغط سلبي

0

مزيد من الهبوط للجنيه الإسترليني

GBPUSD

انخفض الجنيه مقابل الدولار الأمريكي بعد أن حذر بنك إنجلترا من انكماش طويل الأمد. وفقد السعر قوته بالقرب من قمة شهر سبتمبر عند ١.١٧٠٠، ودفع هبوط السعر ما دون ١.١٤٤٠ دفع المشترين للتغطية، ليتحول المستوى إلى مقاومة. ويعد غياب العروض عند قاعدة الاختراق الصاعد الأخير التي يمثلها المستوى ١.١٣٠٠ بمثابة إشارة تحذير على أن المعنويات قد أصبحت حذرة. ويعتبر المستوى ١.١١٠٠ دعمًا مهمًا، وبعد تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، يمكن توقع سلوك “شراء الانخفاضات”. إلا أن كسر هذا المستوى قد يجعل الجنيه الاسترليني عرضة لتجدد ضغوط البيع.

الدولار الأمريكي يخترق مستوى المقاومة مقابل الكرونة النرويجية

USDNOK

يحافظ الدولار الأمريكي على الزخم الذي اكتسبه من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشدد. وكان الزوج في حالة توطيد على شكل علم بعد أن اخترق قمة أبريل ٢٠٢٠ عند ١٠.٨٠٠٠. ولا يزال التفاؤل قائمًا على المدى المتوسط، ​​وقد يكون الارتفاع المحفز الأخير إشارة لاستمرار الاتجاه الصاعد. وكان الارتفاع أعلى ١٠.٥٥٠٠ تسبب بخروج البائعين على المدى القصير. وتقع المقاومة الرئيسية عند ١٠.٧٠٠٠، ومن شأن اختراقها أن يسرع وتيرة الارتفاع ويصعد بالزوج إلى ١١.٠٠٠. أما الدعم المباشر للتراجع بعد أن أظهر مؤشر القوة النسبية ارتفاعًا مفرطًا، فيقع عند ١٠.٤٠٠٠ .

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر الدعم الجوهري

NAS 100

يتراجع مؤشر ناسداك ١٠٠ في وقت تدعم فيه طلبات إعانة البطالة الأمريكية أجندة التشديد. وأدى الاختراق المبدئي في السابق أدنى ١٠٩٠٠ إلى إضعاف موقف المشترين. ويظهر الفشل في تحقيق قمة جديدة أعلى ١١٦٥٠، أن مسار الهبوط هو الأقل مقاومة. وقد أطاح الانخفاض الحاد دون مستوى الدعم المذكور بجانب الشراء. ومن المحتمل أن يحد المستوى ١١٠٦٠ من الارتداد. وسيكون المستوى ١٠٤٥٠ هو المستوى الأخير لإنقاذ الموقف. ويمكن أن يؤدي الاختراق السلبي إلى جولة جديدة من عمليات البيع واستئناف السوق الهابطة بشكل فعال.

التقارير المترجمة من مدونة أزربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.