مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الداكس يقترب من نقطة التحول

0

ارتداد الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري

USDCHF-CHART

ارتفع الدولار الأمريكي بعد نتائج إنفاق المستهلكين الأقوى من المتوقع في سبتمبر. وتوقف تراجعه مقابل الفرنك عند ٠.٩٨٤٠ بالقرب من المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. كما أظهر الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في وتيرة الهبوط. ويعد مثل هذا المؤشر في منطقة الطلب ذي أهمية. فمع استمرار اشارة الاتجاه العام للاتجاه الصاعد، يبدو أن المشترين قد استغلوا التراجع لتعزيز الشراء. وقد يجذب الإغلاق أعلى منطقة العرض السابقة ٠.٩٩٥٠ المزيد من عمليات الشراء. كما أن الارتفاع قد يستأنف إذا استعاد الدولار مستوى ١.٠٠٥٠. 

ارتفاع اليورو مقابل الين الياباني

EURJPY-CHART

تستمر معاناة الين الياباني مع إبقاء بنك اليابان على سقف العائد. وقد أعطى التراجع الحاد لليورو متنفساً بعد أن تجاوز أعلى مستوى في سبتمبر عند ١٤٥.٥٠، والذي يمثل الآن مستوى دعم جديد. كما أثبت المستوى ١٤٣.٨٠ الواقع عند قاعدة الاختراق السابق حتى الآن أنه دعم قوي، مما يدل على اهتمام قوي بإبقاء الين تحت السيطرة. وقد يكون التوطيد الحالي قد أخرج المتداولين المترددين فقط. وقد تكون الكلمة الأخيرة للمشترين إذا ما تمكنوا من تخطي المستوى ١٤٧.٧٠. وقد يصعد الارتفاع القوي بالعملة الموحدة نحو المستوى ١٥٠.٠٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يختبر المقاومة الرئيسية

GER 40-CHART

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” بعد أن أظهرت البيانات أن الاقتصاد الألماني تجنب الدخول في الانكماش في الربع الثالث. وكان المؤشر يرتفع على طول خط الاتجاه الصاعد، ما يدل على الرغبة في المخاطرة على المدى القصير. وبعد سلسلة من القيعان المرتفعة، عزز الإغلاق أعلى ١٣١٠٠ التحيز للصعود، وقد يجذب ذلك المزيد من اتباع الاتجاه. ويعتبر المستوى ١٣٥٠٠ حيث بدأت عمليات البيع المكثفة لشهر سبتمبر عقبة رئيسية أمام الارتفاع، حيث يمكن توقع عمليات جني أرباح وكذلك عمليات بيع جديدة. إلا أن اختراقه قد يوسع من نطاق الانعكاس في الأسابيع المقبلة. ويقع الدعم الأول بجانب خط الاتجاه عند ١٣٠٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.