مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الين مستمر في التراجع

0

الدولار يتجاوز خط الاتجاه الصاعد مقابل الين الياباني

USDJPY

تراجع الين الياباني بسبب شائعات حول تدخل جديد للحكومة لدعم العملة. وكان الزوج يرتفع على طول خط الاتجاه الصاعد بعد أن تجاوز أعلى مستوى سابق له عند ١٤٥.٨٠. ونظرا لتغلب السعر على المستوى النفسي ١٥٠.٠٠، فقد يؤدي استمرار الاتجاه الصاعد إلى ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في أغسطس ١٩٩٠ عند ١٥١.٢٠ مقابل الين. وعلى الرغم من أن الارتفاع المفرط للزوج ربما قد دفع بعض المشترين إلى لجني الأرباح. يعد المستوى ١٤٩.٥٠ الواقع على خط الاتجاه هو المستوى الأول لتقييم اهتمام المشترين في حالة التراجع.

اليورو يختبر مستوى المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

تراجع الجنيه بعد إعلان رئيسة وزراء بريطانيا “تروس” استقالتها من منصبها. ليجد اليورو الدعم عند قاعدة الاختراق الإيجابي في أوائل سبتمبر ٠.٨٥٨٠. ويعد الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٨٧٦٠ هو العقبة الأولى أمام الارتفاع، ومن شأن اختراقه أن يرفع العروض نحو المستوى ٠.٨٨٥٠، وهي مقاومة رئيسية قبل أن يتحقق الانتعاش الكامل. وحدت حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية من ضغط الشراء، وتعتبر المنطقة الواقعة عند ٠.٨٦٥٠ منطقة جديدة للتراكم. ومع مزيد من الانخفاض، فإن التراجع إلى ما دون ٠.٨٥٨٠ من شأنه أن ينهي الارتفاع الذي استمر لمدة شهر.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يلتمس الدعم

NAS 100

هبط مؤشر ناسداك ١٠٠ بعد أن صرح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة. وتكافح حركة السعر لتعويض خسائرها السابقة. وقد واجه الارتداد الأخير ضغط بيع قوي في منطقة العرض قرب ١١٣٥٠ الواقع بجوار المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. ويعد الدعم الأول عند ١٠٧٣٠ مهم للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. وفي حال تمكن المشترين من الحفاظ على مكاسبهم، فسيكون المستوى ١١٦٥٠ هو الهدف، مما يجعل اتساع نطاق الانتعاش أمر يمكن تحقيقه. إلا إن الاختراق السلبي قد يؤدي إلى عمليات بيع تهبط بالمؤشر أدنى ١٠٤٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.