مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: سعي الدولار الأمريكي للارتداد

0

اليورو في مرحلة توطيد مقابل الدولار الأمريكي 

EURUSD

تماسك الدولار الأمريكي على وقع مبيعات التجزئة الثابتة في سبتمبر. وكافح اليورو لتأمين طلبات شراء بعد أن تحول للاتجاه الهابط من مستوى المقاومة والتكافؤ اليومي. وستبقى المعنويات السلبية قائمة ما لم يتمكن جانب الشراء من تجاوز مستوى التكافؤ. وفي غضون ذلك، يختبر الزوج منطقة الطلب الواقعة بين ٠.٩٥٤٠ و٠.٩٦٥٠. وسيكون الإغلاق أعلى الدعم الأخير والذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٩٨١٠ كفيلًا برفع السعر إلى ٠.٩٠٠٠. أما على الجانب الهابط، فمن شأن الاختراق السلبي أن يجدد ضغط البيع ويهبط بالعملة الموحدة إلى ٠.٩٤٥٠. 

الجنيه الإسترليني يختبر مقاومة رئيسية مقابل الين الياباني  

GBPJPY

استقر الجنيه بعد إقالة وزير المالية البريطاني. ودفع الارتفاع أعلى القمة السابقة عند ١٦٥.٥٠ البائعين لتغطية مراكزهم. وتميل المعنويات التي تحسنت نحو استمرار الاتجاه الصاعد. وتقع العقبة الأخيرة أمام الارتفاع عند ١٦٧.٨٠ وهي قمة شهر سبتمبر، وسيمهد اختراقها الطريق لامتداد نطاق الارتفاع أعلى ١٧٠.٠٠ في الأيام المقبلة. وقد يتسبب وضع ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية بتراجع مؤقت يختبر فيه التزام المشترين. ونتوقع أن يكون التراكم عند المستويين ١٦٤.٥٠ و١٦٢.٣٠. 

مؤشر “داكس ٤٠” يكافح في سبيل الارتداد 

DAX 40

تتراجع الأسهم مع استمرار حالة عدم اليقين العالمي والتي تبقي المستثمرين في حالة ترقب. وتلقى مؤشر “داكس ٤٠” دعماً عند ١٢٠٠٠، قاعدة الاختراق الصاعد في وقت سابق من هذا الشهر. ويمثل المستوى ١٢٦٠٠ الواقع بالقرب من قمة الارتداد السابق مقاومة رئيسية. وقد يشير اختراقها إلى الرغبة القوية بالشراء وسيؤدي إلى ارتداد على المدى القصير. وخلاف لذلك، سيبقى السوق يشوبه الحذر وقد يتضاعف عدد البائعين نتيجة غياب المقاومة من قبل المشترين. وقد تؤدي عودة الهبوط عند ١٢٠٠٠ إلى تعريض الارتداد الحالي للخطر ويوسع خسائر المؤشر ويهبط به إلى أدنى مستوى له في عامين عند ١١٤٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.