مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: انتعاش الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يترقب الاختراق

USDCAD-CHART

لاقى الدولار الأمريكي دعماً مقابل جاره الكندي بفضل تقرير الوظائف لشهر سبتمبر والذي جاء أقوى من المتوقع. وعزز الزوج مكاسبه بعد ارتفاع رأسي في الآونة الأخيرة. يشير مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي إلى تراجع محدود حيث قد يتردد المشترين في مطاردة عروض الأسعار المرتفعة. وارتد السعر عن ١.٣٥٠٠ وشق طريقه من جديد نحو المقاومة الرئيسية عند ١.٣٧٨٠، حيث يشير الاختراق إلى استمرار صعود الزوج. ومن ثم سيكون المستوى النفسي ١.٤٠٠٠ قريب المنال. وعلى الجانب السلبي، فإن ١.٣٦٥٠ يعد هو أقرب مستوى دعم. 

تراجع أسعار الذهب

XAUUSD-CHART

انخفض الذهب بعد أن استعاد الدولار الأمريكي قوته بفضل تقرير الوظائف غير الزراعية الإيجابي. وتعرض المعدن النفيس للضغط السلبي بالقرب من قمة شهر سبتمبر عند ١٧٣٠. ومع إظهار مؤشر القوة النسبية لضعف وتيرة الصعود، أدت عمليات جني الأرباح قصيرة الأجل والمتزامنة مع عمليات البيع الجديدة إلى إبقاء الارتفاع تحت السيطرة. وسيجبر الاختراق الإيجابي البائعين على الخروج ويجذب بدلاً من ذلك مشتري الزخم، وهو الأمر الذي سيغير المعنويات. ولكن في الوقت الحالي، قد يؤدي الانخفاض إلى ما دون مستوى ١٧٠٠ في هبوط اسعار السبائك إلى ١٦٦٠ وهو دعم مهم يتوجب صموده للإبقاء على الارتداد قائماً. 

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر الدعم

NAS 100-CHART

يتراجع ​​مؤشر “ناسداك ١٠٠” في وقت من المرجح فيه أن يلتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بسياسة رفع الفائدة القوي. وارتد المؤشر سابقاً عن أدنى مستوى له في عامين عند ١٠٨٤٠، من ثم خفف اختراق المؤشر بشكل مؤقت أعلى ١١٥٠٠ من الضغط السلبي. إلا أن التغير السريع في اتجاه المؤشر بالقرب من ١١٧٠٠ ربما قد وضع حداً لآمال المشترين في انتعاش مستدام. وأجبر الانخفاض إلى ما دون ١١٣٠٠ المشترين على الانسحاب. وقد تجذب منطقة العرض الجديدة قرب ١١٤٠٠ عمليات بيع قوية من قبل أتباع الاتجاه. ومن شأن الاتجاه الهابط أن يُستأنف حال تراجع المؤشر دون ١٠٨٤٠ ويهبط به نحو ١٠٤٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.