مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يستهدف مزيداً من الارتفاع

0

اليورو يكافح لنيل العروض مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

يستمر الدولار الأمريكي في التقدم بفضل زخم سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد توقف الارتفاع الأخير عند مستوى التكافؤ، في إشارة إلى حرص البائعين على البيع بقوة. ويؤثر الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٧٩٠ على الحالة المزاجية مع اندفاع المشترين إلى الخروج من صفقاتهم. ويعتبر ٠.٩٦٥٠ هو الدعم التالي حيث يقترب مؤشر القوة النسبية من منطقة ذروة البيع. وسيتعين على المشترين إزالة منطقة العرض الجديدة قرب ٠.٩٧٩٠ قبل أن يتحقق الارتداد. وإلا فمن شأن فإن التراجع دونها أن يشير إلى عدم وجود اهتمام بالعملة الموحدة ويعرض المستوى ٠.٩٥٤٠ لخطر الكسر.

اليورو يختبر مستوى المقاومة مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

انخفض الجنيه الإسترليني بعد فقدان الثقة في الحكومة البريطانية. ولا يزال اليورو يتماسك بعد ارتفاعه أعلى ٠.٩٢٠٠. ويشير الارتداد عن المستوى ٠.٨٦٦٠ عند قاعدة الارتفاع في منتصف سبتمبر إلى عودة المشترين في أعقاب عمليات جني أرباح ضخمة. ويمثل المستوى ٠.٨٨٣٠ عقبة رئيسية أمام الارتفاع، وتنذر الحركة الجانبية باختراق وشيك. ومن شأن اختراقه أن يحسن من المعنويات على المدى القصير. وقد يستأنف الاتجاه الصاعد في الأسابيع المقبلة حال تجاوز الزوج المستوى ٠.٨٩٧٠. وفي المقابل، من شأن الاختراق السلبي أن يعمق التصحيح باتجاه ٠.٨٥٠٠.

تراجع مؤشر “داكس ٤٠”

DAX 40

يكافح مؤشر “داكس ٤٠” مع تصاعد التوترات في أوكرانيا. وقد واجه المؤشر ضغوط بيع قاسية في منطقة الطلب السابقة من الرسم البياني اليومي عند ١٢٦٩٠، والذي يتزامن أيضاً مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وأدى تزامن عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديدة إلى تصفية المراكز الطويلة الأجل على المدى القصير. ويعتبر مستوى ١٢١٠٠ عند أصل الاختراق الصاعد السابق دعماً مهماً. ووحده الارتفاع مرة أخرى أعلى ١٢٥٠٠ قد يقلب الوضع، وإلا فقد يكون المؤشر عرضة لجولة جديدة من عمليات البيع دون ١١٨٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.