مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على قوته

0

الدولار الأميركي يختبر المقاومة الرئيسية مقابل الين الياباني

USDJPY-CHART

ارتفع الدولار الأمريكي بعد أن كرر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي التأكيد على الحاجة إلى مواصلة التشديد. واستعاد الزوج معظم خسائره من عمليات التصفية السابقة، مما يشير إلى وجود رغبة قوية بالشراء عند ١٤٠.٥٠ على طول المتوسط المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وتعتبر القمة عند ١٤٥.٩٠ مقاومة رئيسية يمكن لاختراقها أن يدفع الزوج لاستئناف الارتفاع نحو قمة أغسطس ١٩٩٨ عند ١٤٧.٦٠. وبالنظر إلى الرسم البياني اليومي، فلا تزال المعنويات متفائلة، وقد يرى المشترين من أي تراجعات فرص للشراء. وفي حال حدوث تراجع، فإن ١٤٣.٦٠ سيكون مستوى الدعم الأول.

الدولار الأسترالي لم ينجح في الارتداد

AUDUSD-CHART

يتراجع ​​الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي مع استمرار ضعف الرغبة في المخاطرة على نطاق الأسهم. ودخل الزوج في حركة هبوط حر بعد أن كسر أدنى مستوياته في الصيف الماضي بالقرب من ٠.٦٧٠٠. وطالما أن الاتجاه الهابط هو السائد، فقد يستمر في جذب أتباع الاتجاه لخفض حركة السعر. ويعتبر ٠.٦٣٠٠ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا يمكن لجانب الشراء أن يشق طريقه من جديد. وقد تتسبب حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية في حدوث ارتداد، وعندها سيكون ٠.٦٥٠٠ هو العقبة الأولى أمام الارتداد. ويمكن أن يعرض الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٧٠٠ والواقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ الارتداد لضغط سلبي قوي.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” يكسر الدعم الجوهري

FTSE 100-CHART

يعاني مؤشر “فوتسي ١٠٠” بسبب مخاوف ارتفاع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة بهدف دعم الجنيه الإسترليني. ويعتبر الانخفاض دون المنطقة الجوهرية والمستوى النفسي ٧٠٠٠ إشارة قوية على دخول السوق في المنطقة الحمراء. وبعد عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، قد يكون التوطيد القصير هو الفرصة الأخيرة لانسحاب المشترين قبل جولة أخرى من عمليات البيع المكثفة. وقد قوبلت عمليات الشراء الضعيفة ببيع قوي بالقرب من المقاومة الجديدة عند ٧٠٥٠. كما يشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك إلى تسارع في وتيرة الاتجاه الهابط. وسيكون قاع مارس الماضي عند ٦٧٧٠ هو الدعم التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.