مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي بانتظار المحفز

0

زوج الدولار الأمريكي/ ين ياباني يلتمس الدعم

USDJPY

لاقي الين الياباني الدعم اللازم مع وصول مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر أغسطس إلى أعلى مستوى له في ثمانية أعوام. ولكن من منظور الرسم البياني اليومي، يبقى المسار صاعداً وقد يكون التراجع الأخير فرصة للتجميع. ويعد الارتفاع أعلى ١٣٧.٤٠ في بداية التصفية لأواخر يوليو علامة مشجعة على أن المشترين لم يخرجوا من المشهد. بيد أن حركة السعر قد تبقى متقلبة بعد أن أدى انحراف مؤشر القوة النسبية السلبي والانخفاض إلى ما دون ١٣٦.٧٠ بجني بعض الأرباح. ويقع أقرب دعم عند ١٣٥.٧٠، ومن شأن الارتداد أعلى ١٣٧.٥٠ أن يذهب بالدولار إلى ١٣٩.٤٠.

تماسك اليورو مقابل الجنيه الإسترليني

EURGBP

يستقر الجنيه الإسترليني على خلفية فرصة أكبر لرفع سعر الفائدة بمقدار ٧٥ نقطة أساس من قبل بنك إنجلترا الشهر المقبل. وتعرض الزوج للضغط في منطقة العرض قرب ٠.٨٥١٠ ووضع كسر المتابعة دون السعر ٠.٨٤٣٠ المشترين في موقف دفاعي. ويتذبذب اليورو فوق مستوى الدعم اليومي عند ٠.٨٣٩٠ وهو مستوى رئيسي للحفاظ على انتعاش الأسبوع الماضي قائماً. هذا ويمثل ٠.٨٤٦٠ العقبة الأولى أمام الارتفاع، وقد يؤدي الإغلاق أعلى ٠.٨٥١٠ إلى اتساع نطاق الارتفاع نحو ٠.٨٦٠٠. وإذا تعذر تحقق ذلك، فقد يكون الزوج عرضة لعمليات بيع تهبط به إلى أدنى مستوى سجل هذا الشهر عند ٠.٨٣٤٠.

مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” يسعى للارتداد

SPX 500

ارتد مؤشر “ستاندرد أند بورز ٥٠٠” مع جني صفقات البيع للأرباح قبل خطاب “باول”. وتوقفت عمليات البيع الأخيرة عند ٤١١٠، وهو دعم يومي عند قاعدة الاختراق الصاعد. ويتزامن المستوى أيضاً مع المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً، مما يجعله منطقة تكدس. واجتذب التباين الايجابي لمؤشر القوة النسبية صائدي الصفقات مع ارتفاع أولي أعلى ٤١٦٠. وسيتعين على المشترين التغلب على الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٤٢١٠ قبل أن يكتسب الانتعاش زخماً. وكذلك قد يؤدي الاختراق السلبي إلى انخفاض المؤشر إلى المستوى النفسي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.