مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يترقب الاختراق

0

كفاح الدولار النيوزيلندي في سبيل الارتداد

NZDUSD

لم يستطع الدولار النيوزيلندي تحقيق تقدم يذكر أمام نظيره الأمريكي ليبقى متراجعاً بعد أن جاءت أرقام مبيعات التجزئة للربع الثاني مخيبة للآمال. ويضغط الزوج منطقة الطلب ٠.٦١٥٠ من الاختراق الصاعد لمنتصف يوليو. ويظهر التباين الإيجابي لمؤشر القوة النسبية تباطؤاً في عمليات البيع، والذي من شأنه أن يمهد الطريق للارتداد. وسيكون الإغلاق أعلى مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٦٢٤٠ بمثابة تأكيد للارتداد، ويعيد الدولار النيوزيلندي إلى المسار الصحيح. وقد يتسبب الارتفاع أعلى ٠.٦٣١٠ في تحول المعنويات نحو الاتجاه الصاعد مرة أخرى. وعلى الجانب الهابط للزوج، فقد يؤدي الانخفاض إلى ما دون ٠.٦١٥٠ في تراجع السعر نحو الدعم الجوهري عند ٠.٦٠٧٠.

الذهب يلتمس الدعم

XAUUSD

يتماسك الذهب فيما ينتظر المتداولون تعقيبات مجلس الاحتياطي الفيدرالي من ندوة جاكسون هول. وبعد تخلي المعدن النفيس عن أكثر من نصف مكاسبه الأخيرة، يسعى المشترين للثبات أعلى مستوى الدعم الرئيسي ١٦٨٠ من الرسم البياني اليومي، كون قد يؤدي اختراقه إلى انعكاس سلبي للذهب على المدى المتوسط. وقد اجتذب مؤشر القوة النسبية المتواجد في ذروة البيع بعض الراغبين بالشراء بالقرب من نقطة انطلاق ارتفاع أواخر يوليو. وفيما يعد ١٧٣٠ دعماً متوسطاً، فإن ١٧٠٥ هو آخر حصن للمشترين. وتقع أول عقبة في طريق الارتفاع والتي يتوجب التغلب عليها عند ١٧٦٢. ووحده الارتفاع أعلى ١٧٩٠ يمكن أن يؤدي إلى انتعاش ممتد.

اختراق إيجابي للنفط الأمريكي

US OIL

قفزت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بعد أن اقترحت السعودية خفض الإنتاج. وكان كلا المتوسطين المتحركين لمدة ٢٠ و٣٠ يوماً في السابق بمثابة مقاومة لتراجع دام لشهر. ودفع الاختراق أعلى ٩٥.٠٠ والمتوسط ​​المتحرك البائعين لتغطية المراكز، مما خفف الضغط السلبي. وقد يكون ٩٨.٠٠ في بداية عمليات البيع المكثفة لشهر أغسطس هو العقبة التالية، والتي قد تفتح الباب نحو القمة الأخيرة عند ١٠٢.٠٠. وفي غضون ذلك، فإن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد حدت مؤقتاً من نطاق الارتداد. وسيمثل ٩٢.٠٠ دعماً جديداً يسمح للسعر بالتقاط الأنفاس.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.