مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب في طريقه لاختبار المقاومة

0 153

الذهب يتخطى خط الاتجاه الصاعد

ارتفع الذهب في الوقت الذي تترقب فيه السوق بيانات التضخم الأمريكية. وساعد الاختراق أعلى المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً على اكتساب الانتعاش للزخم. ويشير خط الاتجاه الصاعد من أواخر يوليو إلى التحيز للصعود. وكان التراجع الأخير في الأسعار قد لاقى دعماً أعلى ١٧٦٥، ما يؤكد على أن المعنويات قصيرة المدى لا تزال إيجابية تجاه الذهب. وقد يعيد الاختراق أعلى ١٧٩٥ مشتري الزخم للمشهد ويدفع العرض نحو ١٨١٤. أما المستوى ١٨٥٥ عند بداية عمليات البيع في يونيو، فهو مستوى رئيسي من المتوقع أن تتضاعف صفقات البائعين حال الوصول إليه. ويعتبر المستوى ١٧٨٥ هو الدعم الأول في حال التصحيح.

 اليورو مستمر بالتعافي أمام الين الياباني

ارتفع اليورو مع رهان المتداولون على رفع البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس في سبتمبر. وعلى الرسم البياني اليومي، يبقى الاتجاه مرتفعاً بعد ارتداد اليورو عن الدعم عند ١٣٣.٥٠. هذا وقد دفع الاختراق أعلى ١٣٧.٣٠ بعض البائعين للخروج من المشهد، تاركاً الباب مفتوحاً لامتداد نطاق الارتفاع. ويمثل ١٣٨.٩٠ الواقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً العقبة التالية أمام الارتفاع، ومن شأن اختراقه أن يجذب المزيد من المتابعين في محاولة منهم للدفع نحو القمة الأخيرة عند ١٤٢.٠٠. والآن تحول ١٣٧.١٠ إلى منطقة طلب، وسيكون المستوى النفسي ١٣٥.٠٠ هو خط الدفاع الثاني للمشترين.

مؤشر “فوتسي ١٠٠” لا يزال إيجابي

ارتفع مؤشر “فوتسي ١٠٠” مدعوماً بأسهم المال والسلع. ويظهر التقاطع الإيجابي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي تسارعاً في وتيرة الارتفاع. ومع تجاوز المؤشر لخط الاتجاه الصاعد، فمن المرجح أن يجذب التفاؤل المزيد من الراغبين بالشراء. ويعد المستوى ٧٥٦٠ في بداية عمليات البيع المكثفة لشهر يونيو بمثابة مقاومة رئيسية حيث قد يعاني المؤشر عندها بسبب ضغط عمليات جني الأرباح وصفقات البيع الجديد. ومع ذلك، إذا ما نجح المشترين في تجاوز القمة الثلاثية عند ٧٦٥٠، فيمكنهم استئناف الارتفاع على المدى المتوسط. ويعتبر المستوى ٧٤٥٠ دعماً هاماً.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.