مكتبة التداول
EUR
د.إ.‏ ٣٫٨٠
(-0.35%)
GBP
د.إ.‏ ٤٫٥٠
(-0.13%)
AUD
د.إ.‏ ٢٫٦٢
(-0.93%)
JPY
د.إ.‏ ٠٫٠٣
(-0.36%)
TRY
د.إ.‏ ٠٫٢٠
(+0.1%)
INR
د.إ.‏ ٠٫٠٥
(+0.43%)
SGD
د.إ.‏ ٢٫٦٩
(-0.25%)
MYR
د.إ.‏ ٠٫٨٣
(-0.22%)
JOD
د.إ.‏ ٥٫١٧
(+0.11%)
KWD
د.إ.‏ ١١٫٩٩
(-0.18%)
SAR
د.إ.‏ ٠٫٩٨
(-0.08%)
AED
QAR
د.إ.‏ ١٫٠١
(-0%)
OMR
د.إ.‏ ٩٫٥٥
(-0.12%)
EGP
د.إ.‏ ٠٫١٩
(+0.06%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض بعض الخسائر

0 102

ارتداد إيجابي لدولار الأميركي مقابل الين الياباني

عوض الدولار الأمريكي خسائره أمام الين الياباني مع تجاوز مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات التوقعات. ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان الزخم في عمليات البيع. وارتد الزوج من منطقة الطلب قرب ١٣٠.٥٠ حيث بدأ اختراق يونيو. وقد يعود ذلك لعمليات جني البائعين للأرباح. ومن شأن الإغلاق أعلى ١٣٤.٥٠ أن يساعد المشترين على استعادة السيطرة على حركة السعر. ووفقاً للرسم البياني اليومي، فإن الاتجاه الصاعد لا يزال قائماً على المدى المتوسط​، رغم فرصة حدوث حركة توطيد خلال الأيام القادمة.

الذهب يلتمس الدعم

تراجعت أسعار الذهب مقابل الدولار الأمريكي مع الارتداد الإيجابي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية بفضل البيانات الاقتصادية القوية. ووصل السعر لمستوى المقاومة ١٧٩٠ والذي اعتاد أن يمثل دعماً جوهرياً على الرسم البياني اليومي. لتبقى المعنويات حذرة بعد اختراقه، وقد يترقب البائعين البيع بقوة. ودفع الاختراق إلى ما دون ١٧٧٠ بعض المشترين من اصحاب الرافعة المالية إلى الانسحاب تاركين المستوى ١٧٥٤ كخط دفاع ثانٍ لهم. ويمكن أن يؤدي اختراقه إلى جذب بيع الزخم وتوسيع مدي خسائر الذهب نحو ١٧٢٠. ووحده الارتفاع أعلى ١٧٩٠ من جديد، قد يجدد رغبة الشراء ويصعد بسعر السبائك إلى ١٨٢٥.

هبوط النفط الخام الأمريكي دون الدعم الجوهري

تراجعت أسعار النفط بعد أن قررت “أوبك” + زيادة الإنتاج. وتسود المعنويات المتشائمة في وقت يكافح فيه خام غرب تكساس الوسيط لتحقيق قمة أعلى. وكان الارتداد الأخير قد توقف عند ١٠١.٨٠ الواقع جانب المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. ويشير الانخفاض اللاحق إلى ما دون ٩٦.٥٠ إلى أن الاتجاه الهابط هو المسار الأقل مقاومة. ويمكن أن يؤدي اختراق مستوى ٩١.١٠ إلى عمليات التصفية باتجاه ٨٥.٠٠، مما يفتح الباب أمام انعكاس سلبي في الأسابيع المقبلة. ويعتبر المستوى ٩٦.٢٠ هو العقبة الأولى أمام المشترين، والذي يتعين عليهم اختراق ١٠١.٨٠ قبل أن يتحقق الانتعاش المرجو.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.