مكتبة التداول
EUR
د.إ.‏ ٣٫٨٠
(-0.35%)
GBP
د.إ.‏ ٤٫٥٠
(-0.13%)
AUD
د.إ.‏ ٢٫٦٢
(-0.93%)
JPY
د.إ.‏ ٠٫٠٣
(-0.36%)
TRY
د.إ.‏ ٠٫٢٠
(+0.1%)
INR
د.إ.‏ ٠٫٠٥
(+0.43%)
SGD
د.إ.‏ ٢٫٦٩
(-0.25%)
MYR
د.إ.‏ ٠٫٨٣
(-0.22%)
JOD
د.إ.‏ ٥٫١٧
(+0.11%)
KWD
د.إ.‏ ١١٫٩٩
(-0.18%)
SAR
د.إ.‏ ٠٫٩٨
(-0.08%)
AED
QAR
د.إ.‏ ١٫٠١
(-0%)
OMR
د.إ.‏ ٩٫٥٥
(-0.12%)
EGP
د.إ.‏ ٠٫١٩
(+0.06%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأسترالي يلتمس الدعم

0 114

اتساع نطاق هبوط الدولار الاسترالي

يتراجع ​​الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي في وقت قد تشير فيه التوقعات المتشائمة لبنك الاحتياطي الأسترالي نحو تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل. وكان ارتفاع الدولار الأسترالي قد توقف بالقرب من مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٧٠٥٠. هذا وقد أظهر انحراف مؤشر القوة النسبية الهابط إلى فقدان زخم الانتعاش، ليأتي الاختراق أدنى ٠.٦٩١٠ مؤكداً على انعكاس حركة السعر. ونظراً لتزامن عمليات جني الأرباح للمشترين مع عمليات البيع الجديدة، فقد يكون الدولار الأسترالي عرضة لتصحيح أعمق. وسيكون الدعم التالي عند ٠.٦٨٨٠، فيما يمثل منشأ الاختراق السابق عند ٠.٦٨٠٠ الدعم الأهم.

مستوى المقاومة يوقف تقدم الدولار النيوزيلندي

هبط الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بعد أن جاء معدل البطالة في الربع الثاني دون التوقعات. وواجه الزوج ضغوط بيع شديدة عند مستوى المقاومة اليومي ٠.٦٣٦٠ والتي كانت بداية لعمليات البيع المكثفة في منتصف يونيو. وكون مؤشر القوة النسبية يظهر قمة مزدوجة في منطقة ذروة الشراء، فربما تضاعف البائعين على أمل استمرار الهبوط على المدى المتوسط. ويعد السعر ٠.٦١٩٠ مستوى رئيسي لمعرفة ما إذا كانت هناك عروض متابعة. وإلا فإن الدولار النيوزيلندي سيتراجع نحو ٠.٦١٤٠. هذا وقد تحول الدعم السابق عند ٠.٦٢٩٠ إلى مستوى مقاومة جديد.

تماسك مؤشر “فوتسي ١٠٠

تحاول أسواق الأسهم التماسك في وقت لا يصعب عليها تحقيق تقدم وسط التوترات الحاصلة بين الولايات المتحدة والصين بشأن تايوان. ويختبر مؤشر فوتسي منطقة العرض ٧٤٧٠ في بداية التصفية السابقة التي حدثت في أوائل يونيو. ويعتبر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي علامة على فرط الارتفاع، وعلى هذا قد يشهد الارتفاع متنفساً. ويقع الدعم الأول عند ٧٣٦٠، والذي من شأن اختراقه أن يجبر المزيد من المشترين على الانسحاب، مما يؤدي إلى عمليات بيع تهبط بالمؤشر نحو ٧٢٤٠، وهو مستوى مهم للحفاظ على الارتداد الحالي قائماً. وعلى الجانب الصاعد، وسيستأنف الانتعاش مع الإغلاق أعلى ٧٤٧٠ ليستهدف المؤشر القمة الثلاثية على الرسم البياني اليومي عند ٧٦٤٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

استفد من تحركات الدولار الأسترالي وتداول بأفضل الشروط

Leave A Reply

Your email address will not be published.