مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: حركة عرضية للجنيه الإسترليني

0 105

اليورو يلتمس الدعم مقابل الجنيه الإسترليني

يعاني الجنيه الاسترليني نتيجة العجز الضخم في الحساب الجاري للمملكة المتحدة. ويؤكد الارتفاع من المستوى ٠.٨٥٥٠ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً على أنها منطقة طلب قوية. وقد حفز الإغلاق أعلى ٠.٨٦٦٠ الرغبة الشرائية على المدى القصير، وهو ما دفع اليورو نحو القمة الأخيرة عند ٠.٨٧٢٠، وهي عقبة رئيسية قد حدت من ارتفاع العملة الموحدة منذ أبريل من العام الماضي. ومن شأن الاختراق أن يوسع نطاق الارتفاع صوب ٠.٨٩٠٠. وفي غضون ذلك، تسبب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في تراجع قصير للزوج. ويعتبر المستوى ٠.٨٦٠٠ هو الدعم الذي قد يتطلع فيه المشترين لزيادة الصفقات.

قد تشهد الفضة ارتداداً محدوداً

هبطت أسعار الفضة مقابل الدولار الأمريكي مع تدهور المعنويات في أسواق السلع وسط مخاوف بشأن الركود. وقد يؤدي الانخفاض دون الدعم الجوهري ٢٠.٥٠ على الرسم البياني اليومي إلى وضع المعدن الثمين في مسار هابط في الأسابيع القادمة. وبعد أن دفع زخم البيع السعر دون المستوى النفسي ٢٠.٠٠، أصبح المستوى ١٩.٥٠ هو الدعم الجديد. وقد تسبب الانخفاض الثلاثي لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع ببعض عمليات جني الأرباح وتصيد الصفقات، بيد أن هذا الارتداد قد يكون مؤقتاً. ويعد المستوى ٢٠.٣٠ هو أولى مستويات المقاومة والتي قد يبدأ البائعين البيع بقوة عندها.

مؤشر “داكس ٤٠” يتأرجح أعلى الدعم الجوهري

تعافى مؤشر “داكس ٤٠” بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في منطقة اليورو تباطؤاً في يونيو. وتوقف الارتفاع السابق قرب ١٣٤٠٠ ليشير الاختراق أدنى المستوى ١٢٩٠٠ إلى عودة المؤشر للاتجاه الهابط. ويشير التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك على الرسم البياني اليومي إلى تسارع وتيرة الاتجاه الهابط. هذا ويعتبر المستوى ١٢٤٩٠ عند قاعدة ارتداد مارس مستوي دعم هام. من شأن اختراقه أن يحول هذا الارتفاع إلى ارتداد القط الميت، الأمر الذي يدخل المؤشر بشكل رسمي في سوق هابطة. ويعد المستوى ١٣٣٥٠ هو المقاومة الأولى، فيما يعتبر ١٣٣٥٠ العقبة التي يجب تجاوزها قبل حدوث ارتداد مستدام.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.