مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: تراجع الدولار الأمريكي أمام جميع الأزواج

0 113

مزيد من التراجع للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

ارتفع الين الياباني بعد أن رفع بنك اليابان توقعاته للتضخم في أحدث اجتماع للسياسة النقدية. ودفع انخفاض الدولار الأمريكي دون ١٣٨.٠٠ المشترين على المدى القصير للانسحاب، وهو الأمر الذي زاد من التقلبات. ويعتبر السعر ١٣٧.٠٠ هو المستوى التالي الذي يقاس عنده صمود المشترين. وقد يؤدي اختراقه إلى تعمق حركة التصحيح باتجاه ١٣٦.٠٠ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وبالنظر للرسم البياني اليومي، نجد أن مؤشر القوة النسبية قد عاد إلى منطقة الحياد، وبالتالي قد يجذب المزيد من الراغبين بالشراء مع بقاء الاتجاه الصاعد قائماً. وقد أصبح الدعم السابق عند ١٣٨.٢٠ مستوى مقاومة جديد.

اليورو يعزز مكاسبه مقابل الجنيه الإسترليني

ارتد اليورو بعد أن بدأ البنك المركزي الأوروبي دورة التشديد برفع سعر الفائدة بمقدار ٥٠ نقطة أساس. ودفع الإغلاق أعلى ٠.٨٥١٠ البائعين لتغطية مراكزهم. إلا أن الارتفاع تعرض للضغط عند ٠.٨٥٨٠. وسيكون لزاماً على المشترين اختراق مستوى المقاومة اليومي عند ٠.٨٦٧٥ قبل أن يأملوا في حدوث ارتداد مستدام. ويتطلع الانتعاش إلى تعزيز مكاسبه الأخيرة. وفيما يعتبر المستوى ٠.٨٤٩٠ هو الدعم الأول، فمن شأن اختراقه أن يجذب المزيد من أوامر البيع. أما المستوى ٠.٨٤٥٠ عند قاعدة الاختراق السابق هو مستوى حاسم للحفاظ على سلامة الارتداد.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” في طريقه لاختبار المقاومة الرئيسية

يواصل مؤشر “ناسداك ١٠٠” التعافي بفضل النتائج الفصلية المبشرة في قطاع التكنولوجيا. واكتسب الارتداد الحالي قوة دفع بعد أن اخترق أعلى ١٢٢٠٠. وعلى الرغم من أن حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية قد اضعفت من الاتجاه الصاعد للحظات، إلا أن انعدام الرغبة بالبيع قد تعود بحركة السعر إلى القمة الأخيرة عند ١٢٩٣٠. وهذا هو الحد الأعلى الرئيسي الذي يتوقع عنده الضغط السلبي كون أن المزاج لا يزال يشوبه الحذر. وقد يؤدي الاختراق الإيجابي إلى قلب الأمور على المدى المتوسط. أما في حالة التراجع، فسيكون المستوى ١٢٣٩٠ هو الدعم الأقرب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.