مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: اليورو يزيد من قوته

0 133

اختراق إيجابي لليورو أمام الدولار الأمريكي

دفعت التوقعات برفع المركزي الأوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة بأكثر من الـ ٥٠ نقطة اساس المتوقعة اليورو للارتفاع. وبعد مغامرة قصيرة دون مستوى التكافؤ، أثارت حركة السعر سلوك “شراء الانخفاضات”. وأدى الارتفاع أعلى ١.٠١٩٠ إلى تخفيف الضغط السلبي على الزوج. ومع اندفاع المزيد من البائعين لتغطية مراكزهم في تداولات مزدحمة للغاية، يمكن توقع تزايد التقلبات. ويمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٠٤٠٠ من الرسم البياني اليومي العقبة التالية أمام الارتفاع.  مع ذلك فقد تلتقط العملة الموحدة انفاسها مع دخول مؤشر القوة النسبية لمنطقة ذروة الشراء. وعندها سيكون ١.١٢٠ هو مستوى الدعم الأول.

الجنيه الإسترليني يترقب الاختراق أمام الين

ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن أظهرت البيانات أن سوق العمل في بريطانيا لا يزال قوياً. ومن منطلق الرسم البياني اليومي، يقع الزوج في مثلث توطيد بين ١٦٠.٠٠ و١٦٨.٥٠. ولا تزال المعنويات متفائلة، وتشير سلسلة القمم الأعلى إلى أن تجمع المشترين خلال الأسبوعين الماضيين. ويزيد الإغلاق أعلى ١٦٥.٢٠، الميل أكثر نحو الجانب الصاعد. وقد يكون المستوى ١٦٦.٨٠ هو آخر حصون البائعين، وقد يؤدي اختراقه إلى استئناف الاتجاه الصاعد. وسيكون المستوى ١٦٤.٣٠ دعماً جديداً في حالة التردد لفترات طويلة.

الذهب قرب الدعم الجوهري

يتماسك الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي بشكل عام. وكان الانتعاش قصير الأجل قد توقف عند ١٧٤٥. ولا يزال المزاج المتشائم يثقل كاهل السعر، ومن المرجح أن يبيع أتباع الاتجاه بقوة. هذا ويشير الانحراف الصاعد لمؤشر القوة النسبية إلى فقدان السرعة في عمليات البيع حيث يقترب المعدن الثمين من ١٦٨٢، أدنى مستوى له خلال ١٢ شهراً. وقد يجذب وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع على الرسم البياني اليومي صائدي الصفقات. كما قد يجبر الاختراق أعلى ١٧٤٥ البائعين على الانسحاب، وبدء الانتعاش. وحينها سيكون الدعم السابق عند ١٧٩٠ هو الهدف.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.