مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي في مرحلة توطيد

0 114

الجنيه الإسترليني بانتظار الاختراق

لاقى الجنيه الاسترليني الدعم اللازم مقابل الدولار الأمريكي مع استمرار تسارع مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني في يونيو. وأدى الارتفاع أعلى ١.١٩٥٠ إلى تخفيف بعض الضغط عن الجنيه الإسترليني. ويمثل السعر ١.٢٠٥٠ مقاومة رئيسية كونه يقع على المتوسط ​​المتحرك لـ ٢٠ يوماً. الاختراق الصاعد  يمكن أن يجبر مزيد من البائعين على تغطية مراكزهم، وهو ما يمهد الطريق للانتعاش مع استهداف المستوى ١.٢١٦٠ لاحقاً. بيد أنه يتوقع حدوث عمليات بيع قوية كون أن المعنويات لا تزال يشبوها الحذر على المدى المتوسط ​. وفضلاً عن تحول المستوى ١.١٩٢٠ إلى دعم جديد، يمثل المستوى ١.١٧٧٠ دعم رئيسي يستوجب صموده للإبقاء على الانتعاش قائماً.

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم مقابل الفرنك السويسري

تسببت عمليات جني الأرباح التي أعقبت تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي من توقعات رفع الفائدة بتراجع الدولار الأمريكي. وأظهر تباين مؤشر القوة النسبية السلبي تباطؤاً في وتيرة الارتفاع السابق. وكان الانخفاض إلى ما دون ٠.٩٧٥٠ بمثابة تأكيد أدى إلى عمليات بيع. وبعد أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فقد يمنح التوقف المؤقت للدولار بعض المتنفس. لكن من السابق لأوانه القول انه انتعاش، لأن غياب العرض قد يستمر في دفع السعر للهبوط. ويعد السعر ٠.٩٥٩٠ عند بداية الاختراق الصاعد الذي حدث قبل أسبوعين هو المستوى الذي يقيس قوة الرغبة بالشراء. أما أقرب مقاومة فتقع عند.٠.٩٧٩٠

زوج الدولار الأمريكي/ دولار كندي يختبر الدعم الرئيسي

تراجع الدولار الكندي مع انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو دون التوقعات. ويشير فشل جاره الأمريكي بالتمسك بالارتفاع الأخير والبقاء أعلى ١.٢٩٧٠ إلى عدم وجود التزام من جانب الشراء. وعلى هذا، فقط يكون الهبوط هو الطريق الأسهل لحركة السعر مع غياب أي مقاومة قوية تذكر. ويتأرجح الزوج أعلى مستوى الدعم اليومي عند ١.٢٨٤٠. وقد يؤدي الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى جذب بعض صائدي الصفقات. أما الاختراق السلبي فقد يوسع الخسائر وهبط بالزوج نحو مستويات ١.٢٧. لذا يتعين على المشترين ازاحة المستوى النفسي ١.٣٠٠٠ قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة على الاتجاه.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

مهتم بتداول الدولار الكندي؟ افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.