مكتبة التداول
EUR
GBP
AUD
JPY
TRY
INR
SGD
MYR
JOD
KWD
SAR
AED
QAR
OMR
EGP

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يشهد تقلبات أوسع نطاقاً

0 154

الجنيه الإسترليني يناضل للارتداد مقابل الدولار الأمريكي

عصفت أزمة مجلس الوزراء والتي تهدد مصير “بوريس جونسون” كرئيس وزراء بالجنيه الإسترليني لتدخله في دوامة هبوط. ويشير انخفاض الاسترليني ما دون قاع شهر يونيو والمستوى النفسي ١.٢٠٠٠ إلى أن هناك مزيداً من الهبوط بانتظار الجنيه. وقد يدفع الانخفاض المتكرر لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع المتداولين خلال اليوم إلى جني الأرباح، وهو ما قد يخفف وطأة الضغط لفترة وجيزة. هذا ويعتبر المستوى ١.٢١٢٠ حيث نشأت عمليات البيع الأخيرة مقاومة عصية على الكسر، وقد يترقب البائعين اللحظة المناسبة لإنهاء الانتعاش التالي. وعندها سيكون المستوى ١.١٨٠٠ هو الهدف التالي مع عودة زخم الهبوط من جديد.

الدولار يتلقى الدعم مقابل الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي بفعل ٧٥ نقطة أساس محتمل أن يتم رفع معدل الفائدة بها وذلك وفقاً لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. والتقط الزوج أنفاسه بعد أن ارتفع أعلي ١٣٥.٠٠ متجاوزاً بذلك أعلى مستوى له في ٢٠ عاماً. وكانت القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء سبباً لجني بعض المشترين على المدى القصير لأرباحهم. ومن المرجح أن يتوطد السعر في الساعات القليلة القادمة بين ١٣٤.٣٠ الذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً و١٣٧.٠٠. ومن بعدها قد يستأنف الاتجاه الصاعد مع الاختراق الإيجابي، فيما قد يؤدي الاختراق السلبي إلى تعميق حركة التصحيح صوب ١٣٢.٤٠

الذهب يصل لذروة البيع

يتراجع الذهب في وقت تستمر فيه قوة الدولار بوجه عام. وقد أدى الانخفاض دون منطقة الطلب الرئيسية ١٧٩٠ إلى ترجيح كفة المسار الهابط. ويزيد تزامن انسحاب المشترين مع زخم البيع من تقلبات حركة السعر على المدى القصير. ومع اتضاح الرؤية، فقد يؤدي الانخفاض المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع إلى جذب بعض صائدي الصفقات. وقد يشهد الذهب انتعاشاً محدوداً، نتيجة توقع أن نشهد رغبة قوية بالبيع بالقرب من ١٧٧٠. ومع استمرار المعنويات الايجابية بالتراجع، سيكون أدنى مستويات شهر سبتمبر في ٢٠٢١ عند ١٧٢٥ هو الدعم التالي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

 ما الفرص المتاحة لتداول الذهب اليوم؟ افتح حسابك واقتنصها الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.