مكتبة التداول
EUR
د.إ.‏ ٣٫٨٠
(-0.35%)
GBP
د.إ.‏ ٤٫٥٠
(-0.13%)
AUD
د.إ.‏ ٢٫٦٢
(-0.93%)
JPY
د.إ.‏ ٠٫٠٣
(-0.36%)
TRY
د.إ.‏ ٠٫٢٠
(+0.1%)
INR
د.إ.‏ ٠٫٠٥
(+0.43%)
SGD
د.إ.‏ ٢٫٦٩
(-0.25%)
MYR
د.إ.‏ ٠٫٨٣
(-0.22%)
JOD
د.إ.‏ ٥٫١٧
(+0.11%)
KWD
د.إ.‏ ١١٫٩٩
(-0.18%)
SAR
د.إ.‏ ٠٫٩٨
(-0.08%)
AED
QAR
د.إ.‏ ١٫٠١
(-0%)
OMR
د.إ.‏ ٩٫٥٥
(-0.12%)
EGP
د.إ.‏ ٠٫١٩
(+0.06%)

التحليل الفني اليومي: مزيد من التراجع لأسعار الذهب

0 136

الذهب يختبر مستوى الدعم الرئيسي

يكافح الذهب في سبيل تحقيق ارتداد إيجابي مع تعافي الدولار الأمريكي بصورة شاملة. ويبين إخفاق السعر في الثبات أعلى منطقة الطلب قرب ١٨١٨ لعدم وجود التزام من جانب الشراء. وعوضاً عن ذلك، انتهت الارتدادات لتشير إلى أن الاتجاه الهابط لا يزال سائداً على المدى القصير. ويعتبر المستوى ١٨٠٥ دعماً هاماً، كون أن اختراقه من شأنه أن ينهي الارتداد الأخير ويهبط بسعر المعدن الثمين صوب الدعم الجوهري على الرسم البياني اليومي عند ١٧٨٥. وسيتعين على المشترين رفع العروض قرب ١٨٤٠ قبل أن يتمكنوا من استعادة السيطرة.

النفط الخام الأمريكي يلتمس الدعم

تراجع سعر النفط الخام بعد انخفاض المخزونات دون التوقعات. وكان الاختراق أعلى ١١١.٠٠ قد دفع البائعين إلى جني بعض الأرباح، مما قلل الضغط السلبي في هذه المرحلة. بيد أن ارتفاع السعر قوبل بمقاومة في منطقة العرض قرب ١١٤.٠٠. وهذا تذكير بأن البائعين لا يزالون جزء من المشهد ويترقبون السعر المناسب للبيع بقوة. وتسبب الانخفاض دون ١١١.٠٠ في إغلاق مراكز الشراء ذات الرافعة المالية. ويعتبر المستوى ١٠٦.٣٠ دعم رئيسي لحماية حركة السعر، ومن شأن اختراقه أن يؤدي إلى عمليات بيع تهبط بالسعر دون ١٠٢.٠٠.

مؤشر “ناسداك ١٠٠” يختبر مستوى الدعم

تراجع مؤشر “ناسداك ١٠٠” بسبب انكماش الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي والذي تسبب بتقليص توقعات النمو. وتوقفت مسيرة الارتفاع عند ١٢١٠٠ الواقع عند المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وجني المشترون خلال اليوم الأرباح في أعقاب الانخفاض دون ١١٩٥٠.  ويبقى الاتجاه العام هابطاً بسبب غياب محفز الصعود، وهذا هو السبب وراء ضعف الشعور الإيجابي تجاه المؤشر. ويعد المستوى ١١٥٠٠ هو أقرب دعم، كما شكل وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع عامل جذب لبعض الراغبين بالشراء. ومن شأن الارتفاع من جديد أعلى ١٢١٠٠ أن يعيد المشترين الذين قد ينجحوا بالعودة بالمؤشر إلى ١٢٧٠٠. إلا أن الانخفاض دون ١١٠٥٠ سيعد دليلاً على العودة إلى السوق الهابطة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.