مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.62%)
GBP
$1.22
(-0.42%)
AUD
$0.69
(-0.45%)
JPY
$0.01
(-0.78%)
TRY
$0.06
(+0.34%)
INR
$0.01
(+0.11%)
SGD
$0.72
(+0.07%)
MYR
$0.23
(+0.18%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(-0.01%)
AED
$0.27
(-0%)
QAR
$0.27
(-0.1%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.08%)

التحليل الفني اليومي: النفط يحاول جاهداً الارتداد من جديد

0 135

الدولار الأسترالي يرتد عن الدعم الرئيسي مقابل نظيره الأمريكي

ساعدت بيانات الوظائف الإيجابية الدولار الأسترالي لتعويض خسائره مقابل نظيره الأمريكي. وكان الزوج قد تخلى عن معظم مكاسبه المحققة من ارتفاع مايو، وهو الأمر الذي بيّن أن الرغبة في المخاطرة لا تزال ضعيفة. إلا أن حركة السعر على المدى القصير قد شهدت طلبات شراء قوية بالقرب من ٠.٦٨٥٠، وهو أدنى مستوى لها في عامين، فضلاً عن كونها منطقة طلب جوهرية على الرسم البياني اليومي. كما أحدثت حالة ذروة البيع المتكررة لمؤشر القوة النسبية سلوك “شراء الانخفاض”. وكان الإغلاق أعلى ٠.٦٩٧٠ سبباً في تغطية البائعين لمراكزهم، وهو ما ساهم في تخفيف الضغط السلبي على الزوج. ويمثل المستوى ٠.٧١٠٠ العقبة التالية مع اكتساب الانتعاش زخماً.

الدولار النيوزيلندي يحاول الارتداد أمام الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار النيوزيلندي مع عودة شهية المخاطرة بشكل ضعيف. إذ كان الانخفاض دون مستوى الدعم اليومي عند ٠.٦٢٢٠ قد أنهى الارتداد الأخير وأدخل الدولار النيوزيلندي في دوامة الهبوط من جديد. إلا أن حالة ذروة البيع لمؤشر القوة النسبية قد أدت إلى جني الأرباح، ما دفع سعر الصرف للارتفاع بشكل مؤقت. ومع ذلك، فإن الارتفاع أعلى ٠.٦٢٩٠، وهو الدعم الذي تحول إلى مقاومة قد أعطى المشترين فرصة للمقاومة. ومن شأن قليل من الضغط أن يؤدي إلى ارتفاع الزوج نحو ٠.٦٤٣٠. أما الاختراق ما دون مستوي الدعم الجديد ٠.٦٢١٠، فمن شأنه أن يهبط بالزوج نحو ٠.٦١٥٠.

النفط الخام الأمريكي يلتمس الدعم

يتراجع النفط الخام الأمريكي بسبب مخاوف تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي. إذ واجه السعر ضغوط بيع شديدة في منطقة العرض قرب ١٢٣.٠٠. ويظهر الاختراق أدنى قاعدة الارتداد الأخير عند ١١٧.٥٠ ضعفاً في مسيرة الارتفاع، وهو الأمر الذي دفع المشترين لإغلاق بعض الصفقات. ومن ثم تسبب الهبوط أدنى ١١٥.٥٠٠، والذي يقع فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً في إغلاق المزيد من مراكز الرافعة المالية. والآن يعد الدعم المتواجد عند ١١٢.٠٠ هو المستوي اللازم صموده لحماية حركة السعر من الهبوط أكثر. ووحده الارتداد أعلى ١١٩.٥٠ من الممكن أن يعيد الارتفاع إلى المسار الصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

Leave A Reply

Your email address will not be published.