مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يلزمه زخم إيجابي

0 206

اليورو يعزز مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي

يتداول سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل اليورو بشيء من الثبات وسط توقعات بتضخم أقل. حيث اكتسب اليورو زخماً إيجابياً بعد أن ارتد عن المستوى ١.٠٣٥٠ الدعم الرئيسي على الرسم البياني اليومي. كما دفع الارتفاع أعلى ١.٠٥٠٠ البائعين على المدى القصير لتغطية بعض المراكز. ومن ثم تأتي سلسلة القيعان المرتفعة لتشير إلى زيادة ضغط الشراء. وتقع المقاومة التالية عند ١.٠٦٣٠، ومن شأن اختراقها أن يوسع نطاق الارتفاع ليصل بالزوج عند ١.٠٧٥٠ قرب آخر قمة له، حيث يتوقع أن يشهد الزوج رغبة بالبيع. وأصبح الدعم الجديد عند ١.٠٤٩٠، وقد ينتهي الارتداد الحالي حال حدث اختراق سلبي.

زوج الدولار النيوزيلندي/ دولار أمريكي يترقب الاختراق

يتراجع ​​الدولار النيوزيلندي مع استمرار تعرض أسعار السلع الأساسية للضغط السلبي. وبعد أن واجه الزوج ضغوط بيع قوية في منطقة العرض ٠.٦٤٠٠، يكافح الزوج للتمكن بمكاسبه أعلى ٠.٦٢٥٠. هذا ويعد المستوى ٠.٦٢٠٠ مهماً لإبقاء الدولار النيوزيلندي صامداً، وإلا فإنه سيواجه جولة جديدة من عمليات البيع المكثفة. وعلى الجانب الايجابي، فمن شأن الارتفاع أعلى ٠.٦٣٥٠ أن يذهب بالسعر صوب المقاومة الرئيسية عند ٠.٦٤٣٠ حيث قد يتطلع البائعين للبيع بقوة. ومع ذلك، فقد ينجح الاختراق الصاعد في جذب شراء الزخم ليذهب بالزوج إلى ٠.٦٥٦٠.

قد يشهد مؤشر “داو جونز ٣٠” تراجعاً

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” في وقت يأمل فيه بعض المستثمرين أن تتراجع الأسواق قريباً. وكان الارتداد قد اكتسب الزخم بعد أن اخترق المستوى ٣١٠٠٠. كما أدى شراء الزخم إلى عودة المؤشر مرة أخرى إلى منشأ عمليات البيع المكثفة في منتصف يونيو عند ٣١٥٠٠، والذي كان يمثل عادة مستوى دعم. ويعتبر المستوى ٣٢٣٠٠ هو العقبة التالية أمام مزيد من الارتفاع، ومن شأن والإغلاق الإيجابي أن يرفع سعر المؤشر إلى ٣٣٢٠٠ بالقرب من القمة الأخيرة. أما حالة ذروة الشراء لمؤشر القوة النسبية، فقد تفضي إلى تراجع محدود حيث يجني المتداولين خلال اليوم الأرباح. وفيما يمثل المستوى ٣١٤٠٠ الدعم الأول، يعد المستوى ٣٠٨٠٠ خط الدفاع الثاني للمشترين.

التفارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.