مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.62%)
GBP
$1.22
(-0.42%)
AUD
$0.69
(-0.45%)
JPY
$0.01
(-0.78%)
TRY
$0.06
(+0.34%)
INR
$0.01
(+0.11%)
SGD
$0.72
(+0.07%)
MYR
$0.23
(+0.18%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(-0.01%)
AED
$0.27
(-0%)
QAR
$0.27
(-0.1%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.08%)

التحليل الفني اليومي: الذهب ينشد الدعم

0 163

الدولار النيوزيلندي يختبر المقاومة الرئيسية مقابل نظيره الأمريكي

سجلت أسعار صرف الدولار النيوزيلندي قفزة أمام نظيره الأمريكي، وذلك بعد أن رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة أخرى. إلا أن الانتعاش قد تعرض لضغط في منطقة العرض عند ٠.٦٥٠٠ وهي الواقعة بين المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً ومستوى المقاومة اليومي ٠.٦٥٦٠. ومن شأن الاختراق والارتفاع أعلى آخر حصن للبائعين أن يجبرهم على تغطية المراكز، الأمر الذي سيمهد الطريق لانعكاس محتمل. وبالنظر للجانب السلبي، فإن السعر ٠.٦٤٢٠ يعد هو المستوى الأقرب لدعم الزخم الأخير. وسيساعد التصحيح على هبوط الدولار النيوزيلندي عند قاعدة الاختراق السابق ٠.٦٣٢٠، والتي تمثل مستوى دعم من المهم صموده للإبقاء على الارتداد قائماً.

الذهب يسعى للانعكاس بشكل إيجابي مقابل الدولار

ساعد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي تماشى مع التوقعات الذهب على تعزيز مكاسبه الأخيرة. ويواصل السعر تعافيه بعد أن لاقى الدعم اللازم بالقرب من ١٧٩٠، الذي يمثل قاع شهر يناير الماضي. وكان الاختراق أعلى ١٨٥٧ هو الدافع وراء إغلاق البائعين لبعض صفقاتهم. إلا أنه من السابق لأوانه تسمية هذا التعافي بانعكاس صاعد. إذ يشير الانحراف الهابط لمؤشر القوة النسبية إلى وهن الارتفاع الحالي. ويمثل السعر ١٨٣٥ مستوى الدعم المباشر، وسيكون التراجع اختباراً للقوة التي تقوم عليها الحركة. أما الارتداد الناجح فسيكون كفيلًا بإيصال سعر الذهب إلى المستوى ١٨٩٠.

النفط الخام الأمريكي يترقب الاختراق

ساهم تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر مما كان متوقعاً له في دعم سعر خام غرب تكساس الوسيط. وحاول المشترون التمسك بمكاسبهم في أعقاب ارتداد السعر من المستوى ١٠٥.٠٠ والذي يقع على المتوسط ​​المتحرك لمدة ٣٠ يوماً. وستبقى المعنويات إيجابية طالما تماسك السعر أعلى مستوى الدعم الحاسم هذا. ومن شأن الاختراق وتجاوز السعر قمة الارتفاع الأخير عند ١١٥.٠٠ أن يخرج بقية البائعين ويزيد من ارتفاع السعر ليصل به إلى قمة مارس عند ١٢٩.٠٠. والعكس ينطبق على المشترين، إذ قد يجبرهم الاختراق السلبي على الانسحاب من المشهد، الأمر الذي سيؤدي إلى تصفية تذهب بالسعر صوب ٩٨.٥٠، وهو مستوى دعم رئيسيي على الرسم البياني اليومي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.