مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي لم يتخلى عن زخمه بعد

0

اليورو في نطاق التوطيد مقابل الدولار الأمريكي

EURUSD

مكّن تقرير وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الدولار الأمريكي من الارتفاع بعد أن جاءت نتائج التقرير أفضل من المتوقع في أبريل. ويتعافى اليورو بعد أن هبط أدنى قاع مارس ٢٠٢٠ بالقرب من ١.٠٦٤٠. ويلتمس السعر الدعم أعلى المستوى ١.٠٥٠٠، وهو أدنى مستوى كان قد سجل في مارس ٢٠١٧. وقد وضع مستوى الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ١.٠٦٤٠ حداً لحركة الارتداد السابقة. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يدفع البائعين لإغلاق مراكزهم، ليقل بذلك الضغط السلبي وربما يمهد الطريق للارتفاع اليورو نحو ١.٠٨١٠ مقابل الدولار. أما في حال هبوط السعر أدنى ١.٠٤٨٠ حيث نطاق التوطيد الحالي، فسينتظر العملة الموحدة مزيداً من الهبوط صوب ١.٠٤٠٠.

ارتداد إيجابي للدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي

USDCAD

تراجع الدولار الكندي مع انخفاض أداء سوق العمل في أبريل دون التوقعات. ويعد كل من الاختراق فوق ١.٢٩٠٠ أعلى مستوى لشهر مارس، وتقاطع المتوسط ​​المتحرك الصاعد على الرسم البياني اليومي تأكيداً على مزاج السوق المتفائل. هذا وقد لاقى التصحيح الأخير الدعم اللازم في منطقة الطلب الرئيسية الواقعة أعلى ١.٢٧٢٠. وربما قد اخرج اختراق السعر أعلى ١.٢٨٤٠ آخر الراغبين بالبيع من المشهد. وتعد قمة ديسمبر الماضي عند ١.٢٩٦٠ هي آخر عقبة أمام الارتفاع، وربما يفتح اختراقها الباب لتمديد مسيرة الارتفاع وتجاوز المستوى ١.٣١٠٠.

مؤشر “داكس ٤٠” يصارع لنيل الدعم

DAX 40

يتراجع مؤشر “داكس ٤٠” تزامناً مع تراجع الرغبة في المخاطرة وسط تشديد السياسة عالمياً. وقد واجه المؤشر ضغوط بيع ليست بالهينة عند ١.٤٣٠٠، وهو أصل عمليات البيع المكثفة التي حدثت في أواخر أبريل. ودفع الانخفاض دون المستوى النفسي ١٤٠٠ المشترين الانسحاب، الأمر الذي أنهى أحدث ارتداد في هذه المرحلة. هذا ويعد التقاطع السلبي للمتوسط ​​المتحرك دلالة أخرى على احتمالية تزايد عمليات البيع الوشيكة. وسيأخذ التصحيح الأعمق أدنى ١٣٥٧٠ حركة السعر نحو المستوى ١٣٣٠٠. أما في حال حدوث ارتداد، فإن السعر ١٣٨٢٠ سيشكل مستوى مقاومة جديد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.