مكتبة التداول
EUR
$1.04
(+0.07%)
GBP
$1.22
(+0.2%)
AUD
$0.69
(+0.09%)
JPY
$0.01
(-0.09%)
TRY
$0.06
(+0.56%)
INR
$0.01
(+0.48%)
SGD
$0.72
(+0.24%)
MYR
$0.23
(0%)
JOD
$1.41
(0%)
KWD
$3.26
(+0.02%)
SAR
$0.27
(0%)
AED
$0.27
(0%)
QAR
$0.27
(0%)
OMR
$2.60
(+0.02%)
EGP
$0.05
(-0.13%)

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعزز من مكاسبه

0 101

الدولار يتخطى خط الاتجاه الصاعد مقابل الفرنك السويسري

يواصل الدولار الأمريكي الارتفاع مقابل الفرنك بسبب التباين في سعر الفائدة. وكان الصعود الحاد للزوج خلال الشهر الماضي قد دفع مؤشر القوة النسبية إلى أقصى منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي. وربما يكون التراجع خطوة لمنح المشترين متنفساً، بيد أن تأكيد الأمر لم يتحقق بعد. وستبقى المعنويات الايجابية على حالها إذا تمكنت حركة السعر من الإبقاء على مسارها أعلى خط الاتجاه الصاعد. وعندها ستكون قمة شهر نوفمبر ٢٠١٩ عند ١.٠٠٢٠ هي الهدف التالي. أما المقاومة التي تحولت إلى دعم عند ٠.٩٨٢٠، فهي تتواجد بجوار خط الاتجاه الأمر الذي يجعلها منطقة مهمة.

اليورو يتغلب على المقاومة الرئيسية مقابل الجنيه الاسترليني

يتراجع الجنيه الإسترليني مع ترسخ المخاوف من حدوث ركود في المملكة المتحدة. وانتعش الزوج سريعاً بعد أن نجح في تخطي السعر ٠.٨٥١٠، وهو أعلى مستوى كان قد سجله هذا العام. ويبدو أن الانعكاس الإيجابي على المدى المتوسط بصدد التبلور مع التحول الإيجابي للمعنويات. إلا أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية الواقعة في منطقة ذروة الشراء قد تحد من الارتفاع مؤقتاً. لذا فقد يحتشد المشترين من جديد عند التصحيح التالي. ويعتبر السعر ٠.٨٥١٠ هو مستوى دعم الأقرب، بينما يعد المستوى ٠.٨٤٤٠ منطقة طلب مهمة لآخر ارتفاع. ومن شأن الارتداد أعلى ٠.٨٥٩٠ أن يتسبب بارتفاع سريع وقوي نحو ٠.٨٧٠٠.

الفضة تختبر أدنى مستوى لها في ٥ أشهر

تراجعت اسعار الفضة بسبب بقاء عوائد سندات الخزانة الأمريكية مرتفعة. ويشير الاختراق دون نطاق التوطيد الأخير عند ٢٢.٠٠ إلى عدم وجود رغبة بالشراء ما دفع المشترين مسبقاً إلى إغلاق المراكز. ويختبر السعر أدنى مستوى له في ديسمبر الماضي عند ٢١.٥٠. ومع إظهار مؤشر القوة النسبية لحالة ذروة البيع على كل من الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة، فقد يتسبب جني كل من متداولي العقود القصيرة والشراء على انخفاض للأرباح في حدوث ارتداد. وسيتعين على المشترين التغلب على مستوى المقاومة الجديد عند ٢٢.٥٠، وتخطي العقبة الرئيسية عند ٢٣.٢٥ قبل أن يضغطوا من أجل تحقيق انعكاس. وإلا فقد يكون المستوى النفسي الواقع عند ٢٢.٠٠ هو المحطة التالية من الهبوط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.